أخر خبرجامعاتعاجل

كلية الذكاء الاصطناعى بجامعة الدلتا تتفوق في الدورة الخامسة من المسابقة القومية المصرية للطلاب الباحثين

 

متابعة- التعليم اليوم :

تقدم الدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا بخالص التهنئة لكلية الذكاء الاصناعى لحصول فريق طلابها من كلية الذكاء الاصطناعي على المركز الثالث في منتدى أبحاث طلاب البكالوريوس UGRF (5th edition of the National Egyptian Junior Researcher Competition) الذي نظمته جامعة النيل بتاريخ 18 أغسطس 2024. شارك الفريق في مسار Accessibility تحت إشراف الدكتورة أماني سرحان وبقيادة عميد الكلية الدكتور هشام عرفات.
يعتبر UGRF (Undergraduate Research Forum) منتدى أبحاث سنوي مخصص لطلاب البكالوريوس، حيث يجتمع الطلاب من مختلف الجامعات المصرية لتقديم أبحاثهم ومشاريعهم الابتكارية في مختلف المجالات. يهدف المنتدى إلى تعزيز البحث العلمي والابتكار بين الطلاب وتشجيعهم على تطوير حلول للمشكلات الحالية من خلال مشاريعهم البحثية.


يهدف المشروع الذي شارك به فريق جامعة الدلتا  إلى مساعدة الأشخاص الذين لا يستطيعون تحريك أي جزء من أجسادهم سوى أعينهم، وذلك من خلال تكنولوجيا متقدمة تسهل لهم التعبير عن احتياجاتهم والتواصل مع الآخرين.
شارك في المنتدى هذا العام عدد كبير من الفرق من مختلف الجامعات، وتم اختيار 12 فريقًا فقط للوصول إلى المرحلة النهائية. وقد تميز فريق جامعة الدلتا بأفكاره المبدعة التي تساهم في تحسين جودة الحياة لذوي الاحتياجات الخاصة.
الفريق يتألف من:
– أحمد حمدي عبد السلام
– مي عبد المحسن
– سها سعد محمد
– منه خالد عبدالله
– مروان محمد يونس
قدّم الفريق مشروعًا مبتكرًا بعنوان:
“Opticon: optical control system using computer vision techniques”
هذا الإنجاز يبرز التفوق والإبداع الذي يتحلى به طلابنا الأعزاء في مجال التكنولوجيا والابتكار. نفخر بتمثيلهم لجامعتنا بمهارة وإبداع و دعمهم لذوى الهمم- وتتقدم إدارة الكلية بخالص الشكر والتقدير للدعم الكبير والمساتدة المتميزة المقدم من مجلس أمناء الجامعة (السيد الكتور الفاضل محمد ربيع رئيس مجلس الأمناء والسيد المهندس أسامة ربيع نائب رئيس مجلس الأمناءو السيد المهندس محمد ربيع نائب رئيس مجلس الأمناء) والرعاية والمساندة من من السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة يحى عبد العظيم المشد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى