أخر خبرجامعاتعاجل

جامعة النهضة تعلن بدء التشغيل التجريبي لمستشفاها الجامعي ببني سويف

متابعة ـالتعليم اليوم:
انتهت جامعة النهضة من أعمال تجهيز المستشفى الجامعي الجديد التابع للجامعة ببني سويف، لبدء التشغيل التجريبي وافتتاحها أمام أهالي بني سويف لينضم المستشفى للمنشأت الطبية عالية الجودة التابعة لجامعة النهضة بعد مستشفى كلية طب الفم والأسنان.
وتستهدف الجامعة إلى جانب الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة لاهالي محافظات شمال الصعيد، تدريب طلاب كليات الطب البشري وطب الأسنان والعلاج الطبيعي والصيدلة بالجامعة، لإعدادهم على أعلى مستوى لسوق العمل.
وقال الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة أن مساحة المستشفى تزيد على 50 ألف متر وتضم عدة طوابق تشمل أقسام للعناية المركزة بطاقة 250 سريراً لعلاج الأطفال، كبار، والمبتسرين، إلى جانب العيادات الخارجية في جميع التخصصات، وغرف إقامة متعددة بدرجات متنوعة، و6 غرف عمليات ومركز أشعة متطور، مركز مناظير، وحدة غسيل كلوى، معامل مجهزة على مستوى عال وأماكن انتظار واستقبال ومخازن وعدد من المكاتب.
وأكد الملاحي أن المستشفى تعتبر من أكبر المنشأت الطبية الجامعية في صعيد مصر، تعتبر إضافة مميزة للقطاع الطبي بمحافظة بني سويف، وتسهم بقوة في تقديم خدمات صحية أفضل وخاصة لأبناء المحافظة وجميع محافظات الصعيد،
ومن جانبه أكد المهندس محمد الرشيدي رئيس مجلس أمناء جامعة النهضة، أن المستشفى سيخدم محافظات الفيوم والمنيا وبني سويف، فضلًا عن تواجد المستشفى بمكان حيوي بالقرب من الطريق الصحراوي حيث يسهل وصول الحالات الطبية الطارئة إليها.
أوضح الرشيدي، أن المستشفى الجامعي التابع لجامعة النهصة تم تجهيزه وفقا للكود العالمي لعدد الأسرة في الغرفة، إلى جانب التعاون مع جامعة فيينا الطبية التي تجمعها شراكة مع جامعة النهضة في وضع المعايير العالمية المتبعة في أحدث دول العالم من حيث السلامة المهنية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى