أخر خبر

سلومة لمدراء عموم الجيزة : الامتحانات خط أحمر وأمن قومي ولا تهاون مع المقصرين

 

متابعة_ التعليم اليوم:
أكد أشرف سلامه وكيل وزارة التعليم بالجيزة خلال اجتماعه مدراء العموم ووكلاء الإدارات التعليمية والتوجيهات بمسرح المديرية بمدرسة السعيدية لمناقشة الاستعدادات النهائية لماراثون امتحانات   على بعض التعليمات الخاصة بأعمال الامتحانات وتشمل التاكيد على ضرورة سرعة الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الثاني ومتابعة انتهاء المناهج وفقا للخطة الزمنية الموضوعة . وأن يكون الامتحان في مستوى الطالب المتوسط والالتزام بضوابط وضع الامتحان على أن يكون من داخل المقررات التي درسها الطلاب في الفصل الدراسي الثاني ومراجعة الامتحانات والتأكد من عدم وجود أي اخطاء بها .والتأكيد على عدم حيازة الطلاب أي أجهزة إلكترونية أثناء دخول اللجان.وتدوير عمال المدارس بين الإدارات التعليمية . وتفعيل غرف العمليات في الإدارات والتبليغ عن أى مشكلة أو معوقات لغرفة العمليات المركزية بالمديرية للوصول لحلها بأقصى سرعة ممكنة .وإعداد خطة لزيارة جميع اللجان أثناء انعقاد الامتحان لحل المشاكل التي تظهر باللجان وتزويد اللجان بالأعداد اللازمة من السادة المراقبين والملاحظين وعمل مراكز تجمع للسادة المعلمين داخل كل إدارة لسد احتياج اللجان التي يوجد بها عجز .والتنبيه بضرورة توفير الأجواء المناسبة لإجراء الامتحانات وتوفير الأمن والراحة النفسيةوكذلك الإضاءة الكافية والتهوية الجيدة باللجان .

ووضع لوحات إرشادية داخل اللجان لإرشاد الطلاب إلى أماكن اللجان الخاصة بهم .

والاهتمام بتعقيم اللجان وتوفير النظافة اللازمة لدورات المياه بصورة مستمرة يومياً.

والتنبيه مشدداً على المحافظة على سلامة وسرية أوراق الأسئلة بداية من استلامها من مركز توزيع الأسئلة وحتى تسليمها للجان مع الالتزام بالمواعيد المتفق عليها لفتح مظاريف الأسئلة .

والإشراف على تنظيم دخول وخروج الطلاب من اللجان وضمان عدم تكدس الطلاب أمام اللجان .

والتواصل مع مراكز الشرطة لتوفير الحراسة اللازمة لتأمين اللجان أثناء عقد الامتحانات .

ومتابعة أعمال تقدير الدرجات أولاً بأول والتأكد من الانتهاء منها في الوقت المحدد ومتابعة نسب المواد .والتنبيه على حصر الطلاب الذين لهم تخلف للفصل الدراسي الأول والتأكيد على الطلاب بالعلم والتأكيد على مقاومة حالات الغش داخل اللجان وتطبيق القرارات الوزارية الواردة بهذا الشأن وعدم التهاون مع حالات الشغب وتطبيق اللوائح والقوانين بكل حزم مع تلك الحالات .

– هذا وقد أعلن سيادته رفع درجات الاستعدادات القصوى ولا أجازات أثناء فترة الامتحانات ولا اعتذارات عن المراقبة إلا من خلال القومسيون الطبي معتمد .

– وقد أعلن سيادته أن جميع النتائج ستعلن في وقت موحد على مستوى المحافظة .

كما أكد سيادته على الدور الرائد للموجه المقيم داخل اللجان ودوره الفعال في أعمال الامتحانات ومتابعة ومراجعة كافة إجراءات العملية الامتحانية ورفع تقرير يومي عن سير الامتحانات إلى مكتب السيد وكيل المديرية مع ضرورة المراقبة الدقيقة لأعمال الامتحانات .

– كما نبه على ضرورة التوعيه للطلبة وأولياء الأمور على صفحات الإدارات التعليمية والمدارس بالتنبيه على عدم اصطحاب الطالب للهاتف المحمول أثناء التواجد داخل اللجان لأداء الامتحان حتى وإن كان مغلقا كي لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية وإلغاء امتحانه .

– وقدم الشكر لإدارة المتابعة والتوجيهات والقوافل التعليمية التي قدمت الكثير لخدمة العملية التعليمية ومعالجة السلبيات الموجودة بالإدارات التعليمية والمدارس .
– كما أكدضرورة التنبيه علي السادة الملاحظين بإعطاء جميع الطلاب كامل الوقت المخصص للورقة الامتحانات بداية من تسليم الورقة وفى حالة الامتحان الالكتروني بداية من دخوله علي المنصة الإلكترونية ببدء الامتحان .
-وكذلك التنبيه علي مدارس الثانوي العام المجهزة تكنولوجيا بمراجعة البنية التكنولوجية للتأكد من صلاحيتها .
و أكد على ضرورة توزيع جميع مدرسي الحاسب الآلي على اللجان للعمل على متابعة الامتحانات الإلكترونية لطلاب المرحلة الثانوية.

و الانتهاء من متطلبات سلف الثانوية العامة وذلك تيسيرا علي السادة رؤساء لجان النظام والمراقبة للثانوية العامة لأداء الانتهاء من عملهم علي أكمل وجه .
و تجهيز الاستراحات للدبلومات الفنية والثانوية العامة وذلك بما يلق بمكانة المعلم و حتي تظهر بالشكل اللائق لمحافظة الجيزة .

– وأكد على أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية ستقوم بمتابعة غرف عمليات الامتحانات بالإدارات التعليمية بشكل يومى ودائم لحل أية مشكلات أو معوقات تخص العملية الامتحانية بشكل سريع .

وأكد على جميع الإدارات مخاطبة الأحياء لإزالة الإشغالات أو أي شيء يسبب ضوضاء حول أسوار المدارس بما يؤثر سلبا على تركيز الطلاب أثناء أداء الامتحان .

حضر الاجتماع  سمية الخطيب وكيل المديرية وبدوى علام رئيس مجلس أمناء الجيزة و أمل مبروك مدير عام التعليم العام و سحر مصطفى مدير عام الشئون التنفيذية و رفعت حسب الله مدير عام الشئون المالية والإدارية و محمد حفنى مدير إدارة المتابعة و مدير عموم ووكلاء الإدارات التعليمية والشئون المالية والإدارية والموازنة بالمديرية والإدارات التعليمية وأعضاء المتابعة بالمديرية .

ظهرت المقالة سلومة لمدراء عموم الجيزة : الامتحانات خط أحمر وأمن قومي ولا تهاون مع المقصرين أولاً على التعليم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى