أخر خبر

برنامج تدريبي لطلاب ألسن القناة على مهارات العمل الإذاعي

»» د.صفوت عبدالمقصود: التدريب يصقل مهارات الطلاب ،ويؤهلهم لسوق العمل في مجال التقديم الإذاعي

بدأت كلية الألسن بجامعة قناة السويس برنامح تدريبيا براديو الجامعة يستهدف اكتشاف المواهب الإعلامية وصقل مهارات العمل الإذاعي لدي الطلاب وإعدادهم لسوق العمل.

 

إقيم التدريب تحت رعاية معالي د. ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس ،د. محمد عبدالنعيم نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب وتحت إشراف وحضور د. صفوت عبدالمقصود عميد كلية الالسن ود. محمد غنيم منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة .
كما حضر فعاليات التدريب د.وليد شعبان وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ود. علياء هيكل مدير وحدة الجودة بالكلية ود.محمد زغلول امين الكلية وعدد من السادة اعضاء هيئة التدريس بالكلية ، ومجموعة من طلاب وطالبات السنة النهائية.

فى بداية الاجتماع أوضح د.صفوت عبدالمقصود أن التدريب يؤهل الطلاب لسوق العمل في مجال التقديم الإذاعي ويصقل مهارات الطلاب.
كما أكد على تشجيع الكلية والجامعة للطلاب على المشاركة في الأنشطة الطلابية لفتح آفاقهم وتنمية مهاراتهم.

وأشار د.غنيم إلي أن التدريب يتضمن إعداد فكرة لبرنامج إذاعي أو فيديو قصير باللغات التي يدرسها الطلاب في مختلف أقسام الكلية.

كما أوضح أن العمل داخل فريق الإذاعة الخاص بالكلية سيتم على عدة مراحل أولها وضع جدول زمني للتدريب، تحديد محتوى البرنامج الذي سيقوم الطلاب بتسجيله، وتدريب الطلاب على الإلقاء والتقديم بمتابعة فريق راديو الجامعة وتحت إشراف أعضاء هيئة التدريس المسؤولين عن مجموعات التدريب الخاص بفريق الإذاعة.
وأشار د.غنيم الي مدي أهمية التدريب الميداني بالإذاعة، مما يمكنهم من إمتهان هذه المهنة الرفيعة المستوي في المستقبل، وقد إقترح انتهاز فرصة الانتخابات الرئاسية التي ستجري في الفترة القادمة لتغطيتها إذاعيا بكل اللغات المشتركة في التدريب الميداني.
ثم اصطحب د.غنيم الطلاب في زيارة لراديو الجامعة وتعرف الطلاب على فريق العمل داخل راديو الجامعة.
شارك في الإشراف علي البرنامج التدريبي مروة عدلي مدير إدارة النشاط الثقافي والإعلام،وعماد المسؤول عن التدريب ضمن فريق راديو الجامعة وأعربا عن تطلعهما لاستفادة الطلاب من التدريب والاشتراك في الأنشطة الطلابية والانضمام لراديو الجامعة.

ظهرت المقالة برنامج تدريبي لطلاب ألسن القناة على مهارات العمل الإذاعي أولاً على جريدة المساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى