برلمان

برلمانية تثمن الوصايا العشر في مؤتمر الشباب بحضور الرئيس

كتب حسن القزاز : 

قالت البرلمانية آمال رزق الله عضو مجلس النواب أن أهم ما جاء بجلسة اسأل الرئيس، بحضور السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السابع للشباب السعي إلى تفعيل دور المحليات، لأن اختيار أعضاء المجالس المحلية سيساهم بشكل كبير في عملية التطوير التي نقوم بها، مطالبة بأن يقوم البرلمان بالنظر إلى قانون المحليات في دورة انعقاده المقبلة.

واشارت رزق الله إلى أن مجلس الشيوخ يعتمد في الأساس على عنصر الخبرة، والذي يتوافر في الإنسان بعد فترة من العمر، ولا يتوافر في مرحلة الشباب لافتتا إلى أن تطور الصراع بين إيران وأمريكا إلى التدخل العسكري سيؤثر بشكل كبير على الشرق الأوسط، ونحن كدولة نسعى دائمًا للحلول السلمية البعيدة عن الشكل العسكري.
أكدت ان المؤتمر ألمح إلى أن إجراءات الإصلاح الاقتصادي ستنتهي هذا العام، ولكن الإصلاح في حد ذاته مستمر ولن يتوقف وأن  نتحرك بشكل فعلي إلى الأمام في كل المجالات، ولكن تلك الحركة تحتاج إلى الوقت حتى تظهر مشيرة إلى أن الإرادة تصنع كل شيء، مشيدة بوعد الرئيس ( أعدكم أن نحقق ما نتمناه في كل المجالات ).
واوضحت أن آليات العمل الصحيحة هي التي تصنع الفارق الحقيقي بين الدول المتقدمة ودول العالم الثالث مشيرة إلى أنه  رغم هزيمتنا في كأس الأمم الإفريقية، إلا أننا استفدنا بشكل كبير من عملية التنظيم المشرفة، والتي أبرزت ضرورة عودة الجماهير للملاعب.
وقالت أن الرئيس لن يسمح بمجاملات في أي قطاع من القطاعات ولن يتهاون إذا حدث ذلك لافتا إلى ما حققناه من  إنجازات عديدة في مجال الغاز الطبيعي خلال الفترة الماضية، جعلتنا نصل إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي.
وثمنت النائبة أولى الخطوات التي اتخذناها منذ خمس سنين لإصلاح التعليم الجامعي، كانت التوأمة بين الجامعات المصرية الجديدة والجامعات العريقة ذات التصنيف المرتفع في العالم مشيدة بتطوير ملف النقل الذي يحتاج إلى مليارات الجنيهات، مؤكدة أننا قطعنا شوطًا كبيرًا به، ستظهر نتائجه خلال العامين المقبلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى