أخبار التعليم

التحويل وتقليل الاغتراب.. أبرز أسئلة الطلاب بتنسيق المرحلة الثانية



كشف أحمد طلعت، مسئول التنسيق بكلية الآداب بجامعة عين شمس، عن أكثر الأسئلة التي طرحت عليه خلال اليوم الأول من تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة.
وقال طلعت، لمصراوي، الأربعاء، إن أغلب الطلاب يرغبون في الالتحاق بكليات نفدت من بالمرحلة الأولى، وكانت الأسئلة تتعلق حول بدائل الكليات.
وأضاف، أن أغلب كليات المرحلة الثانية، متاحة بالجامعات الأقاليم، فيرغب الطلاب في معرفة طريقة تقليل الاغتراب ومدى إمكانية ذلك، إضافة إلى أن الطلاب لا يعرفون الكليات المتاحة والمناسبة للمجموع الحاصل عليه الطالب، موضحا أنه يساعد في ذلك من خلال مطابقتها بمجموعات الأعوام الماضية، ومن ثم نبدأ ترشيح الكليات.
ولفت الى أن العديد من الطلاب لا يدركون الفارق بين تقليل الاغتراب والتحويل، موضحا أن تقليل الاغتراب يكون من كلية في مكان أبعد إلى كلية مناظرة لها في مقر إقامتك حسب التوزيع الجغرافي، بينما التحويل يحدث من كلية إلى أخرى مختلفة.
وانطلقت صباح اليوم الأربعاء، أعمال المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للناجين في الثانوية العام، ويستمر حتى السابعة من مساء الأحد 4 أغسطس المقبل، بحد أدنى 320 درجة للشعبة العلمية بنسبة 78.05 % فأكثر، وبحد أدنى درجة للشعبة الأدبية 279 درجة فأكثر بنسبة 68.05%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى