أخر خبر

إمتياز مع مرتبة الشرف الأولى في الدكتوراه للباحثة المتميزة الزميلة ” إلهام صلاح”

 

 

خاص ب : التعليم اليوم

نوقشت امس الأول رسالة بحثية عنوانها “دور التنويهات التليفزيونية للمبادرات الرئاسية في التهيئة المعرفية للمواطن المصري بها ” دراسة تطبيقية “للباحثة : إلهام صلاح عبد المولي والتي استحقت بشهادة اعضاء المناقشة والحكم والإشراف درجة الدكتوراه بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى والتداوال بين الجامعات العربية والأجنبية على نفقة الجامعة وذلك في كلية الآداب قسم الإعلام شعبة الإذاعة والتلفزيون بجامعة المنصورة في جمهورية مصر العربية..
*اوصت الدراسة بضرورة تقييم فاعلية التَّنويهات المقدمة عبر التليفزيون عن المبادرات الرئاسيَّة للتحقق من الأهداف التي تمَّ إنجازها والأهداف المرغوبة؛ ممَّا يتطلب اللجوء للاستعانة بمقاييس علمية دقيقة، لتلافي صعوبات ومشكلات عملية التقييم.
*كما اوصت بأن التَّنويهات المقدمة عبر التليفزيون عن المبادرات الرئاسيَّة تحتوي على معلومات مفيدة تحقق حاجات وإشباعات المستخدمين المعرفيَّة والوجدانيَّة والسلوكيَّة حول المبادرات.
*حث المستخدمين والمتابعين على المشاركة والتفاعل مع أنشطة الحملات الخاصَّة بالمبادرات، وتنظيم حملات تسويقية تأثيرية يشارك فيها من يرغب من الجمهور؛ حيث إنَّ الصورة الذهنية تكون أكثر إيجابيَّة إذا حدثت مشاركات من جانب الجمهور في أنشطة الحملات على ضرورة أن تركز التَّنويهات المقدمة عبر التليفزيون عن المبادرات الرئاسيَّة على التعريف بأنشطة وجهود المسؤولية الإجتماعيَّة التي تبذلها في خدمة المجتمع المحلي.
*وما أثارته الدراسة من بحوث مُستقبلية عن فعالية التَّنويهات بالمبادرات الرئاسيَّة وأنشطتها الاتصاليَّة، وقدرتها على دفع الجمهور لتبني الأهداف العامة للتنمية والتطوير في كافة مجالات المجتمع.
*إن دراسة المبادرات المحلية والتنويهات المقدمة عنها، ومقارنتها بمبادرات أخرى دولية في ذات المجال، وقياس أثرها ومستوى نجاحها؛ بهدف التوصل للطريقة المثلى في تقديمها وعرض التَّنويهات عنها، لضمان أكبر لنجاحها، وتحقيق مستوى مرتفع من الثقة والمصداقية لدى الجمهور المستهدف منها.
الاهتمام بدراسات إدارة المخاطر والأزمات وفق رؤية جديدة في الاتصالات المؤسسية والمجتمعية، وعمل مقارنات محلية ودولية. فعلى الرغم من الاهتمام الأكاديمي المصري والعربي لسنوات بهذا المجال، إلا أن الباحثة ترى اتجاه أغلب الدراسات في مسارات بحثية متشابهة، ومعالجات منهجية ومجالات تطبيقية تكاد تكرر بعضها، واعتماد أغلبها على دراسة الحالات دون النماذج والسيناريوهات المستقبلية التطبيقية.
*وقد شكلت لجنة المتاقشة والحكم والمؤلفة من أ.د. شيماء ذو الفقار حامد زغيب،رئيس قسم الاعلام بجامعة القاهرة ،مشرفا رئيسيا وأ.د. حازم انور محمد البنا ،وكيل كلية الإعلام جامعة فاروس بالإسكندرية مناقشا وعضوا وا.د. ميرال مصطفى عبد الفتاح،أستاذ الإذاعة والتلفزيون ،كلية الإعلام بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا ،مناقشا وعضوا وبحضور لجنة الإشراف د. ولاء ابراهيم حسان،مدرس الاذاعة والتلفزيون كلية الآداب قسم الاعلام جامعة المنصورة ،مشرفا مشاركا..

ظهرت المقالة إمتياز مع مرتبة الشرف الأولى في الدكتوراه للباحثة المتميزة الزميلة ” إلهام صلاح” أولاً على التعليم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى