حوارات

بمشاركة اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية والدكتور محمد ربيع رئيس مجلس الامناء..جامعة الدلتا تستضيف الفريق اسامه المندوه احتفالا بذكرى اكتوبر

 

متابعة ـ التعليم اليوم :

فى إطار احتفالات جامعة الدلتا بانتصارات أكتوبر المجيدة وحرص إدارتها على تعزيز الوعي لدى الأجيال الجديدة بقوة إرادة الشعب المصري وجيشه العظيم، استضافت الجامعة اليوم، الثلاثاء الفريق أسامة المندوه، أحد أبطال حرب أكتوبر ومؤلف كتاب “خلف خطوط العدو”. جاء اللقاء ليقدم نموذجًا حيًا لقوة الجيش المصري، الذي انتصر على الأسطورة الإسرائيلية بالقوة العسكرية والدبلوماسية واستعاد كل شبر من أرض سيناء الغالية، ليحظى بإعجاب واحترام العالم.

أقيمت الندوة بحضور  اللواء الوزير طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، والأستاذ الدكتور حمدان ربيع، رئيس جامعة دمياط. وذلك بوجود عدد من القيادات الامنية والعسكرية من محافظتي الدقهلية ودمياط
وعدد من النواب وا حازم نصر مدير اخبار اليوم بالمنصورة
وكان في استقبالهم الأستاذ الدكتور محمد ربيع ناصر، رئيس مجلس الأمناء، والأستاذ الدكتور يحيى المشد، رئيس الجامعة، والسيد المهندس أسامة ربيع، نائب رئيس مجلس الأمناء.

وخلال اللقاء، تحدث الفريق المندوه عن تجربته الشخصية خلف خطوط العدو، حيث قضى ستة أشهر في سيناء، يرصد تحركات وإمدادات العدو عبر الجسر الجوي الأمريكي، ويوثق المعدات المستخدمة في عبور القناة وتنفيذ الثغرة. وقد كشف المندوه عن حجم الثغرة التي كانت تهدف لتغطية خسائر العدو، وكيف عاش طيلة تلك الفترة على شطرة خبز وكوب شاي، ليواصل مهمته البطولية. كما أشار إلى تجربته بعد الحرب عندما تم تعيينه ملحقًا في السفارة المصرية في تل أبيب، حيث تعامل مع من كانوا أعداءه في الميدان.

وأكد الفريق المندوه للشباب الحاضرين أهمية الاعتزاز بالشخصية المصرية والانتماء للوطن، مشددًا على ضرورة الحفاظ على سلامة أراضيه. وقد أهدي الفريق المندوه نسخة من كتابه “خلف خطوط العدو” إلى الأستاذ الدكتور محمد ربيع ناصر، رئيس مجلس الأمناء، الذي بدوره أهداه درع الجامعة تكريمًا لتاريخه الحافل وخدماته الجليلة للوطن.

حرب أكتوبر ستظل إحدى المحطات المضيئة في تاريخ العسكرية المصرية، حيث أظهر الجيش المصري للعالم أجمع قوته وبسالته في عبور قناة السويس وتحقيق انتصار ساحق على العدو الإسرائيلي، ما يجسد إرادة لا تُقهر وشجاعة لا تُضاهى.

ظهرت المقالة بمشاركة اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية والدكتور محمد ربيع رئيس مجلس الامناء..جامعة الدلتا تستضيف الفريق اسامه المندوه احتفالا بذكرى اكتوبر أولاً على التعليم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى