الأزهر

طلاب العلمى بالثانويه الازهريه يطالبون بانقاذهم من قرار إضافة الجيولوجيا إلى الأحياء !

صرخ طلاب القسم العلمي من الثانويه الازهريه  من ابلاغهم بتطبيق قرار وزارة التربية والتعليم بإضافة مادة الجيولوجيا إلى مادةالأحياء على أبنائنا أبناء الأزهر. أعرب الطلاب عن إحساسهم بالظلم المرير فى حالة تطبيق القرار لعدة أسباب منها ان هذه المادة (الجيولوجيا ) لم تكن يوماً مقررة على طالب الأزهر ولم يدرسها يومًا ، فيشق عليه إضافتها في هذه السنة الحرجة الفاصلة وفي هذا التوقيت وقد بدأ الطلاب دروسهم منذ شهرين تقريباً . وبناء على ذلك لا يوجد معلمين لهذه المادة في المعاهد الأزهرية وليس هناك من عنده الخبرة والدراية الكاملة بها وبتفاصيلها وامتحاناتها وغير ذلك مما يكون عند المعلم المتمكّن المتمًرس للمادة . وطالب الأزهر يكون لديه يوم أو يومين قبيل الامتحان للمراجعة النهائية بإذن الله بينما طالب العام لديه عدة أيام قد تصل إلى أسبوع أو أكثر.

كما أن طالب الأزهر يدرس الأحياء (بيولوجى لغات) بجانب الرياضة بكل فروعها وتفاصيلها بينما طالب العام يدرس أحياء فقط أو رياضة فقط

ويدر  طالب الأزهر  ١٨ مادة في حين طالب العام يدرس 5 مواد فقط.وتعانى الثانويه الازهريه من عدم وجود معلمين (جيولوجيا) أزاهرة يضطرنا إلى الذهاب إلى سناتر التعليم العام لتلقي الشرح وغيره ، ولا يخفى عليكم ما بها من اختلاط وتبرج بعد أن نشأ أولادنا بعيدا عن هذه الأجواء في ظل المعاهد الأزهرية الغير مختلطة.وعبر الطلاب عن  شعورهم بالظلم مقارنة بأقرانه من التربية والتعليم ليس ذلك فحسب بل أيضًا مقارنة بزميله الأزهري الأدبي حيث تم إلغاء مادة الفلسفة والمنطق نهائيا وخروج اللغة الفرنسية من المجموع مقابل إضافة مادة الإحصاء فقط. يناشد الطلاب المسؤولين بالأزهر الشريف  النظر للأمر بعيون هؤلاء الطلاب الذين باتوا يشعرون بالقهر والدونية والتبعية لوزارة التربية والتعليم رغم أنهم ينتمون لمؤسسة علمية وشرعية عريقة تعتبر المرجعية لكل أفراد المجتمع..جدير بالذكر أنه قد تم التخفيف على جميع فئات الطلاب ، طالب العام بأقسامه الثلاثة، طالب الأزهر الأدبي.. في حين أن طالب الأزهر العلمي لم يتم التخفيف عنه شيء يُذكر بل زاد عليه مادة جديدة لتنضم إلى الكثير غيرها. و لم يتم تسليم أي كتاب ثقافي في المعاهد نظرًا لهذه التغيرات ، وهذا شهر سبتمبر قد أوشك على الانتهاء . ووصف الطلاب ماتم إضافته إلى مادة الأحياء بانه ليس بالأمر الهين البسيط بل هي ٣أبواب جيولوجيا (مدمجين ظاهرياً على شكل باب واحد ) ، جيولوجيا بحته ليس لا علاقة بالأحياء غير أنهم في نفس الكتاب .يطالب المتضررون  بوقف قرار إضافة مادة (الجيولوجيا ) إلى (مادة الأحياء) للصف الثالث الثانوي الأزهري القسم العلمي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى