أخر خبر

انتخاب الدكتور شريف كامل، عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة رئيساً لمجلس إدارة جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال الدولية

متابعة_التعليم اليوم:

أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة اليوم عن انتخاب الدكتور شريف كامل، عميد كلية إدارة الأعمال، رئيسًا لمجلس إدارة جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال الدولية (AACSB) للعام الأكاديمي 2024-2025. تأسست الجمعية عام 1916، وهي أكبر تحالف عالمي في مجال تعليم إدارة الأعمال، يربط بين المعلمين والدارسين والمحترفين وقادة الأعمال على مستوى العالم لتعزيز التفاعل والابتكار والتأثير في تعليم إدارة الأعمال.

ومن خلال منصبه الجديد، سيعمل الدكتور كامل على تعزيز مهمة الجمعية مع التركيز على الدور المحوري للمؤسسات في تطوير تعليم إدارة الأعمال عالمياً. كذلك يخطط الدكتور كامل للتركيز على التحول الرقمي في التعليم، وتعزيز التعاون العالمي، وتعزيز النمو المستدام والشامل في مجال تدريس إدارة الأعمال.

وفي تعليق له عقب انتخابه في منصبه الجديد، قال الدكتور كامل: “إن انتخابي رئيسًا لمجلس إدارة جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال لا يعد مجرد شرف شخصي، بل يعد أيضًا تأكيدًا على الدور الحيوي الذي تلعبه الجامعة الأمريكية بالقاهرة ومؤسسات مماثلة في تشكيل مستقبل تعليم إدارة الأعمال على المستوى العالمي.”

يتمتع الدكتور كامل بخبرة واسعة مما أهله لتولي هذا الدور القيادي، حيث شغل مناصب سابقة كنائب للرئيس ورئيس منتخب للجنة الابتكار في جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال عام 2023، مما مهد الطريق لتوليه رئاسة المجلس اعتبارًا من يوليو 2024.

ترجع علاقة الدكتور كامل بالجامعة الأمريكية بالقاهرة لأكثر من 40 عامًا، حيث حصل على ثلاث شهادات أكاديمية وعمل كعضو هيئة تدريس لمدة تقارب الثلاثة عقود.

وتحت قيادته كعميد لكلية إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، حصلت الكلية على الاعتماد الثلاثي عام 2014، مما يجعلها واحدة من أفضل 1% من كليات إدارة الأعمال عالميًا، والكلية الوحيدة في الشرق الأوسط والثالثة في أفريقيا التي حصلت على هذا التقدير المرموق على مر السنين.

جدير بالذكر أنه تم تعيين الدكتور كامل عضوًا في مجلس إدارة البنك المركزي المصري أواخر عام 2023، مما يعد تأكيدا على التزام الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتميز والخدمة العامة، ويسلط الضوء على الخبرات المتميزة لهيئة التدريس وخريجي الجامعة.

حصل الدكتور كامل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، والماجستير في إدارة الأعمال، والماجستير في الفن الإسلامي والهندسة المعمارية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالإضافة إلى درجة الدكتوراه في نظم المعلومات من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية.

ظهرت المقالة انتخاب الدكتور شريف كامل، عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة رئيساً لمجلس إدارة جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال الدولية أولاً على التعليم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى