أخر خبرجامعاتمحافظات

مجلس جامعة الأقصر يقر تعديلات لائحة التربية العسكرية

أقر مجلس جامعة الأقصر برئاسة الدكتـور حمدي محمد حسين رئيس الجامعة ورئيس المجلس، تعديل بعض بنود لائحة التربية العسكرية، حيث أقر المجلس بأن حضور طلاب جامعة الأقصر لمادة التربية العسكرية حضور إلزامي طبقاً للتوقيعات والأعداد التي تحددها وزارة الدفاع (قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري) وليس طبقا لرغبة الطالب وفي حالة الإعتذار لظروفة طبية خاصة يتم تقديم الإعتذار قبل بدء الدورة بمدة لا تقل عن 15 يوم بعد إعتماد الإعتذار ومراجعته من شئون الطلاب ووكلاء الكلية ومكتب التربية العسكرية مرفق بها الشهادة الطبية لعرضها علي قوات الدفاع الشعبي لقبول أو رفض الإعتذار.

علي أن تقوم إدارة شئون التعليم والطلاب بنشر أسماء المجموعات وتوقيت الدورات علي الموقع الرسمي للجامعة ومواقع كليات الجامعة ومنصات التواصل الإجتماعي الرسمية الخاصة بالجامعة وكلياتها بعد التصديق عليها من وزارة الدفاع .

كما أوضح المجلس بأن الجامعة تتحمل تكلفة الدورة للمرة الأولي فقط وفي حالة الرسوب أو التغيب عن تلك الدورة توقع غرامة قدرها (1000ج) ويتم مضاعفتها في حالة الرسوب أو تكراره.

كما أقر المجلس بتجميد شهادة الطلاب غير الملتزمين بالأعراف الجامعية ممن أدوا دورة التربية العسكرية وعمل دورة إستثنائية لهم في الإنضباط علي أن يتحملوا تكلفتها الخاصة وتكون الدورة في إحدي الشهور ( يوليو – أغسطس ) ولمدة 15 يوما بعد تصديق وزارة الدفاع علي تلك الدورة.

وصدق المجلس علي أن شهادة أداء التربية العسكرية المختومة من وزارة الدفاع شرط أساسي لحصول الطالب علي شهادة التخرج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى