أخر خبرالأزهر

مستشارة شيخ الأزهر تزور إندونيسيا للتعريف ببرنامج الأزهر الدولي لنشر اللغة العربية

تلبية لدعوة عدد من المؤسسات التعليمية في دولة إندونيسيا بدأت الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر، رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، عميد كلية العلوم الإسلامية للوافدين، جولة موسعة في دولة إندونيسيا، وتنتهي الجولة بعد غد الثلاثاء ٢٥ يونيو.

وتأتي جولة مستشار شيخ الأزهر تجاوبًا مع الإقبال الشديد من جانب المؤسسات التعليمية في دولة إندونيسيا على البرامج التي يقدمها مركز تطوير الوافدين في مجال تعليم اللغة العربية.

وتستعرض د. نهلة الصعيدي في زيارتها برامج تعليم اللغة العربية ونشرها، وعلى رأسها برنامج الأزهر الدولي لنشر اللغة العربية الذي نال مباركة وموافقة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وكذلك المجلس الأعلى للأزهر.

ويتضمن برنامج الأزهر الدولي لنشر اللغة العربية التوسع في إنشاء مراكز لتعليم اللغة العربية في دول العالم، أسوة بما تم في مركز الأزهر للغة العربية في دولة جامبيا وتشاد

وتشمل جولة مستشار شيخ الأزهر الشريف إلقاء محاضرات تخصصية عن اللغة العربية، وكذلك محاضرة علمية في حفل ختام العام الدراسي بمعهد التوجيه الإسلامي الثاني أندلسيا.

كما تتضمن جولة د. نهلة الصعيدي حضور اجتماع مع وزير الشئون الدينية والسفارة المصرية في إندونسيا، ورؤساء الجامعات، وعدد من كبار الشخصيات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى