أخر خبر

رئيس جامعة جنوب الوادى يناقش احتياجات الإقليم من البرامج والكليات

ناقش الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، مع فريق عمل المبادرة القومية “تحالف وتنمية”؛ أهمية المبادرة وتنفيذ خطط التحالف الإقليمي للجامعات والمؤسسات الصناعية والانتاجية، مشيرا إلى أن هذا التحالف يساهم في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز الشراكة مع مختلف مؤسسات المجتمع، كما يساهم أيضا في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

 

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس جامعة جنوب الوادي بفريق عمل المبادرة القومية ( تحالف وتنمية ) بحضور الدكتور حسين عبد الباسط منسق المبادرة بالجامعة والدكتورة كريمة رمضان الاستاذ بكلية التربية النوعية والدكتورة منى شحات نائب مدير مركز ضمان الجودة، والدكتور محمد مهدى مسئول متابعة المشروعات التطويرية بالجامعة، وشوقي أمين مدير عام مكتب رئيس الجامعة.

 

استعرض رئيس الجامعة خلال الاجتماع؛ أبرز الجهود المبذولة من الجامعة خلال الفترة الماضية في إطار المبادرة حيث تم الاعداد لإنشاء جامعة جنوب الوادي التكنولوجية والتي تتضمن العديد من التخصصات التي تناسب سوق العمل، كما تعمل الجامعة دائما على الإعداد للبرامج التي تساهم في تنمية المهارات وتلبي احتياجات المجتمع من العمالة الماهرة المدربة.

 

واستمع رئيس الجامعة إلى مقترحات فريق العمل باستحداث عدد من البرامج الجديدة التي تلبي احتياجات الإقليم من التخصصات المطلوبة لسوق العمل وذلك ضمن متطلبات إعداد الاستراتيجية الوطنية لاحتياجات الأقاليم من البرامج والكليات المطلوبة والتخصصات البينية الجديدة.

 

ووجه رئيس الجامعة بإعداد ملف متكامل بتلك البرامج والتخصصات البينية من خلال التواصل مع مختلف الجهات ذات الصلة لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه المبادرة.

 

 

ظهرت المقالة رئيس جامعة جنوب الوادى يناقش احتياجات الإقليم من البرامج والكليات أولاً على جريدة المساء.

ظهرت المقالة رئيس جامعة جنوب الوادى يناقش احتياجات الإقليم من البرامج والكليات أولاً على جريدة المساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى