أخر خبر

رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفد جامعة ماسترخت الهولندية لبحث سبل التعاون بين الجانبين

كتب-عبدالقادر الشوادفى وصلاح طواله

 

إستقبل الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، وفد هولندي برئاسة الدكتور هوب مود الاستاذ بجامعة ماسترخت الهولندية، والدكتور ستيفانو لوكاتلي الاستاذ بجامعة ماسترخت الهولندية،وذلك بحضور الدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور على أبو شوشة نائب رئيس الجامعة الأسبق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور يحيى زكريا عميد كلية الزراعة، والدكتور فاروق العايدى الباحث الرئيسي للمشاريع البحثية المشتركة مع الجانب الهولندي.

 

صرح الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الزيارة تأتي في إطار دراسة التعاون العلمي بين جامعة كفر الشيخ وجامعة ماسترخت في مجال رفع كفاءة مهارات طلبة الجامعة في المجال الزراعي وتدريب بعض الطلبة في جامعة ماسترخت الهولندية ولمدة ثلاثة أشهر.

 

أكد رئيس جامعة كفر الشيخ، أن اللقاء تناول بحث سبل التعاون والتدريب الذي يختص بتنمية الزراعة للارتقاء بالمستوى العلمي لطلبة الجامعة وإجراء البحوث الخدمية المختلفة التي تخدم قطاع الزراعة لتلبية احتياجات السوق المحلي والإقليمي والدولي من خلال الاعتماد على أحدث الوسائل العلمية والتكنولوجية في الزراعة والتي تتواكب مع المتطلبات العلمية الحديثة والذي يعود بالنفع على خدمة المجتمع المحلي، معربا عن تقديره لتعاون العديد من الهيئات والمؤسسات، مؤكدا أهمية التواصل معها تحقيقا لرؤية مصر 2030 بتشجيع التعاون الدولي والتنمية المستدامة.

 

أشار الدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أنه تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين كلية الزراعة وجامعة ماسترخت الهولندية، للوقوف على مدى التقدم العلمي بالجامعة، وكذلك التعرف على إمكانيات الجامعة، وبحث سبل التعاون المستقبلي في مجال إعداد وتدريب الطلبة والخرجين.

وزار الوفد الهولندي، كلية الزراعة بالجامعة ومزرعة قسم البساتين وموقع الزراعة المحمية، كما التقى أعضاء هيئة تدريس الكلية بالوفد الزائر، للتعرف على الإمكانيات المتاحة.

كما تعرف الوفد الزائر على المعامل والمراكز المعتمدة بها، حيث صاحب الوفد الدكتور فاروق العايدي، الباحث الرئيسي للمشروع الدولي المشترك، حيث زار الوفد المعمل الدولي المعتمد لفسيولوجيا وتربية الحاصلات، وأيضا مركز التميز ومعمل أمراض النبات المعتمدين دوليا.

ظهرت المقالة رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفد جامعة ماسترخت الهولندية لبحث سبل التعاون بين الجانبين أولاً على جريدة المساء.

ظهرت المقالة رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفد جامعة ماسترخت الهولندية لبحث سبل التعاون بين الجانبين أولاً على جريدة المساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى