أخر خبر

انطلاق فعاليات تدريب “طور وغير” لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية بتعليم قنا

شهد د. محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم الثلاثاء، فعاليات تدريب اليوم الأول لمبادرة “طور وغير” لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية وذلك بالمركز الإستكشافى للعلوم بحضور أشرف سعد مختار مدير مركز التطوير التكنولوجي و د. محمد عيد مدير المركز الأستكشافى للعلوم والتكنولوجيا.

وأوضح وكيل الوزارة أن مبادرة “طور وغير” تأتي في إطار تنفيذ توجيهات د.رضا حجازي وزير التربية والتعليم، لمحو الأمية الرقمية، ودعم وتنمية الوعي التكنولوجي بين طلاب المدارس في المرحلتين الإعدادية والثانوية بشقيها العام والفنى وتنمية قدراتهم العلمية والمهنية.
وجه وكيل الوزارة، أعضاء مركز التطوير من خلال المبادرة بتنظيم حزمة برامج تدريبية إلكترونية للطلاب خلال الإجازة الصيفية عن كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير المهارات التكنولوجية والمهنية في سبيل اعداد وتنشئة جيل مواكب للتطورات التكنولوجية الهائلة والتى يشهدها العالم في كافة المجالات.
وأشار إلى أن المديرية أعدت برامج تدريبية للطلاب بجميع مراحل التعليم فى جميع الأنشطة التربوية الفنية والموسيقية والرياضية وغيرها من خلال مركز تنمية القدرات الذى بدءًا من أول يونيو ويستمر حتى بداية العام الدراسي الجديد.
وأضاف أشرف سعد مختار، مدير مركز التطوير التكنولوجي أن تدريب مبادرة ” طور وغير ” يرتكز حول خمسة محاور أساسية؛ وهي المجال التكنولوجي والبرمجة والمجال المهاري والابداع والابتكار والبحث العلمي والأمور الحياتية، ويتبنى مركز التطوير التكنولوجي مثل هذه البرامج التدريبية التي تخدم الطلاب في جميع المراحل التعليمية منها مبادرة براعم مصر الرقمية للمرحلة الابتدائية، وأشبال مصر الرقمية للمرحلة الاعدادية، ومبادرة شباب المبتكرين لطلاب المرحلة الثانوية.
الجدير بالذكر أن فعاليات تدريب ( طور وغير) بدأت اليوم الثلاثاء 11يونيو وتستمر حتى الخميس 13يونيو 2024.

ظهرت المقالة انطلاق فعاليات تدريب “طور وغير” لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية بتعليم قنا أولاً على جريدة المساء.

ظهرت المقالة انطلاق فعاليات تدريب “طور وغير” لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية بتعليم قنا أولاً على جريدة المساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى