أخر خبر

أوائل الإعدادية بالمنوفية : المواظبة على الصلاة وطاعة الله و الاستذكار الجيد .. وتشجيع الوالدين و تنظيم الوقت.. سبب التفوق

بالزغاريد والعصائر المثلجة والشيكولاته، ووسط حالة من الفرحة.. استقبلت أسر الطلاب الأوائل فى الشهادة الإعدادية بالمنوفية، المهنئين من الأهل والجيران والأصدقاء، عقب تلقيهم نبأ تفوق أبنائهم.

 

من جانبهم أعرب الطلاب الأوائل عن فرحتهم و سعادتهم بتفوقهم وحصولهم على هذه المراكز المتقدمة على مستوى المحافظة، مؤكدين أن تفوقهم ليس وليد الصدفة ولا ضربة حظ إنما جاء نتيجة المثابرة والاستذكار الجيد أولا بأول، وتنظيم الوقت فى إطار من طاعة الله والمواظبة على الصلاة وتلاوة ما تيسر من القرآن الكريم يوميا، فضلا عن طاعة الوالدين الذين وفروا لهم الجو المناسب للمذاكرة.

أضافوا أنهم يتمنون الالتحاق بالثانوى العام واستكمال دراستهم فى كليات الطب والهندسة والإعلام، لافتين إلى أنهم يهدون تفوقهم لوالديهم ومعلميهم.

 

عمت الفرحة منزل الطالبة هالة محمد عبد الستار من الباجور الأولى على الشهادة الإعدادية على مستوى محافظة المنوفية،وامتلأ بالمهنئين لحصولها على الدرجة النهائية، وأعربت أسرتها عن سعادتها بتحقيق هذا التفوق.

قالت هالة إننى كنت أتوقع هذا المركز، خاصة أننى كنت من أوائل المدرسة على مدار السنوات الماضية، لافتة إلى أنها كانت تذاكر أكثر من 7 ساعات يوميا وتجاوزت هذا الوقت قبل الامتحانات، حيث كانت تبدأ استذكار دروسها عقب أدائها صلاة الفجر .

أضافت أن تفوقها لم يكن صدفة بل كان نتيجة الجد والاجتهاد فى الاستذكار، مشيرة إلى دور أسرتها و والدتها فى مساعدتها لتحصيل دروسها ودعمها وتشجيعها وتوجيهها لها، والتى أهدتها هذا التفوق وإلى والدها “المغترب ” و أشقائها وكذا معلميها، لافتة إلى أنها لديها شقيقان “سيف” كان أول المحافظة وحاليا بالفرقة الثانية بكلية طب بنها، و”جنى” بالصف الثالث الثانوى، و”سليم” الشقيق الأصغر .

أشارت “هالة” إلى أنها تتمنى مواصلة التفوق فى المرحلة الثانوية حتى تحقق حلم حياتها فى الالتحاق بكلية الإعلام لتصبح مذيعة بالتليفزيون .

 

فيما أعربت أسرة أحمد محمد عبدالله عفيفي عمرية بمركز الباجور، والحاصل علي ٢٨٠ من ٢٨٠ درجة عن سعادتها بتفوق نجلها.

يقول “أحمد” كنت أتوقع لنفسى هذا المركز فى صدارة قائمة الأوائل، خاصة أننى حصلت على الدرجة النهائية فى الترم الأول، مما اعتبرته حافزا لى على مواصلة التفوق فى هذا الترم أيضا، لافتا إلى أن دعم وتشجيع الأسرة كان له الدور المؤثر أيضا،خاصة من شقيقه عبد الله أول المحافظة العام الماضى أيضا،وأشار إلى أمنيته فى أن يصبح طبيبا بالقوات المسلحة ليخدم وطنه .

أوضح والده ( مهندس كهرباء) أن تفوق نجله أحمد يعود إلى إصراره على تحقيق ذلك الهدف بالجد و الاستذكار، فضلا عن أنه يحفظ كتاب الله و يقلد أصوات المقرئين المشهورين، و يواظب على الصلاة من الفجر وجميع الصلوات، مشيرا إلى أن نجله كان يذاكر حتى صلاة الفجر وأحيانا كان يتجاوز ذلك الوقت.

وأوضح أن المواظبة وحفظ كتاب الله هما السبب فى تفوق نجله، مشيرا إلى أن جميع أبنائه من حفظة كتاب الله.

 

كانت مديرية التربية والتعليم أعلنت أسماء العشرة الأوائل بالترتيب، وهم: هالة محمد عبد الستار ( إدارة الباجور التعليمية) ، وعمرو عمرو عبد الحميد ( إدارة سرس الليان) ، ومريم خميس على نبوى ( إدارة شبين الكوم) ، وأحمد محمد عبد الله ، و محمد ياسر عبد العزيز ، و ياسمين محمد كامل ، و محمد رضا إبراهيم ( إدارة الباجور)، و مهند مروان عبد المجيد ،و مصطفى أحمد خليل ( إدارة قويسنا التعليمية) ،و رنيم بلال عبد الفتاح (إدارة منوف التعليمية) .

 

كان اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية العامة دور مايو 2024 بنسبة نجاح 81,62% بالمدارس الرسمية والرياضية والخاصة واللغات وطلاب المنازل ، حيث بلغ عدد الحاضرين 80 ألفا و 982 طالبا وطالبة .

كما اعتمد المحافظ نتيجة امتحان الصف الثالث الإعدادي للصم دور مايو 2024 بنسبة نجاح 78.57 %، وبلغ عدد المتقدمين و الحاضرين 42 طالبا ، كما تم اعتماد نتيجة الدور الأول للشهادة الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 78.22 %، وتقدم للامتحان 3958 طالبا وحضر 3950 طالبا ، وكذا نتيجة امتحان الصف الثالث الإعدادي للمكفوفين دور مايو 2024 م بنسبة نجاح 72.73 % ، حيث بلغ عدد المتقدمين والحاضرين للامتحان 11 طالبا ، فيما تم اعتماد نتيجة إتمام الدراسة بمرحلة التلمذة الصناعية بمدارس التربية الفكرية بنسبة نجاح 100 %، حيث بلغ عدد المتقدمين 131 طالبا.

من جانبه أعرب المحافظ عن خالص تهانيه القلبية للطلاب الأوائل و الناجحين وأولياء أمورهم ، متمنياً لهم دوام النجاح ومواصلة مسيرة التفوق كونه السبيل الوحيد للنهوض بالوطن.

ظهرت المقالة أوائل الإعدادية بالمنوفية : المواظبة على الصلاة وطاعة الله و الاستذكار الجيد .. وتشجيع الوالدين و تنظيم الوقت.. سبب التفوق أولاً على جريدة المساء.

ظهرت المقالة أوائل الإعدادية بالمنوفية : المواظبة على الصلاة وطاعة الله و الاستذكار الجيد .. وتشجيع الوالدين و تنظيم الوقت.. سبب التفوق أولاً على جريدة المساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى