أخر خبر

د. الخشت: جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة عالمية فى تخصص العلوم الإنسانية بعد أن كان خارج التصنيفات الدولية

متابعة _التعليم اليوم:

قال الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، خلال مداخلة تليفزيونية مع الإعلامي هشام عاصي علي قناة MBC مصر، إن جامعة القاهرة أصبحت الآن ضمن أفضل 1% علي مستوي العالم من بين 30 ألف جامعة، ويوجد 6 تخصصات ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى العالم، بالإضافة إلى تقدم ترتيب تخصص إدارة المكتبات والمعلومات والذي أصبح في المرتبة 38 عالميًا من بين أفضل 40 جامعة على مستوى العالم.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، اهتمام الجامعة بتخصص العلوم الانسانية والاجتماعية بعد أن كان خارج التصنيفات الدولية المختلفة، واستطاعت الجامعة من خلال تعاونها مع الناشر الدولي ايميرالد إصدار مجلة الجامعة في العلوم الانسانية والاجتماعية والتي ساهمت في رفع مستوى النشر الدولي للعلوم الإنسانية، لافتًا إلى أن الجامعة أصبحت من أفضل 300 جامعة في تخصص العلوم الإنسانية والاجتماعية من بين 30 ألف جامعة علي مستوي العالم، كما جاء تخصص المكتبات والمعلومات في المرتبة 38 عالميًا وهو تخصص ينتمي في المقام الأول إلي العلوم الاجتماعية.

ظهرت المقالة د. الخشت: جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة عالمية فى تخصص العلوم الإنسانية بعد أن كان خارج التصنيفات الدولية أولاً على التعليم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى