أخر خبر

نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية الصينية للتعليم الدولي للغة الصينية

متابعة_التعليم اليوم:
استقبلت الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس ، البروفيسور يانغ واي رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية الصينية للتعليم الدولي للغة الصينية والوفد المرافق لسيادته.

و تناول اللقاء علاقات التعاون بين المؤسسة الوطنية الصينية وجامعة عين شمس منذ تبني جامعة عين الشمس مهمة تدريس اللغة الصينية منذ خمسينيات القرن الماضي بقسم اللغة الصينية بكلية الألسن ، وقدم رئيس المؤسسة الشكر لجامعة عين شمس على جهودها في مجال تعليم اللغة الصينية في مصر والعالم العربي من خلال الدور الرائد لأساتذة قسم اللغة الصينية بكلية الألسن في تعليم اللغة والثقافة الصينية .

كما وجّهت الأستاذة الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة الشكر للمؤسسة الصينية على دعم المؤسسة لمعهد كونفوشيوس ودعم جهود جامعة عين شمس في تدريس اللغة الصينية والثقافة الصينية في مصر.

وكانت جامعة عين شمس أول جامعة بدأت تدريس اللغة الصينية في مصر وشمال أفريقيا والشرق الأوسط في خمسينات القرن الماضي ، واليوم يستقبل قسم اللغة الصينية في جامعة عين شمس ٤٠٠ طالب سنويا حيث يدرس بالقسم ١٦٠٠ طالب في المرحلة الجامعية ويمنح القسم درجتي الماجستير والدكتوراة ، ويوجد بالقسم أكثر من ٥٠ عضو هيئة تدريس ، ويسهم أساتذة قسم اللغة الصينية في الإشراف على أقسام اللغة الصينية في العديد من الجامعات في مصر والعالم العربي .

وقد حصل العديد من أعضاء هيئة التدريس بالقسم على درجتي الماجستير والدكتوراة من الجامعات الصينية، كما قام أعضاء هيئة التدريس بالقسم بالمهام العلمية بعد الدكتوراة في الجامعات الصينية .

وفي العام ٢٠١٧ تم تأسيس فصل كونفوشيوس في جامعة عين شمس بالتعاون مع جامعة قوانغدونغ للدراسات الأجنبية والذي ارتقى إلى معهد كونفوشيوس في العام ٢٠٢٠ ، و يستقبل معهد كونفوشيوس سنويا ١٦٠٠ طالب لدراسة اللغة الصينية من خلال الدورات الدراسية في ثلاث فصول دراسية على مدار العام ( الخريف والربيع والصيف ) ، كما ينظم المعهد ٣ مرات لامتحانات مستوى اللغة الصينية HSK و HSKK .

ويتولى معهد كونفوشيوس ترشيح الطلاب الدارسين بالمعهد للمنح الدراسية للدراسة في الجامعات الصينية كما ينظم المعهد بالتعاون مع جامعة قوانغدونغ للدراسات الأجنبية والمركز الصيني الدولي للغة الصينية دورات تدريبية للمدرسين المصريين ومعسكرات صيفية للطلاب .

وقد قام الوفد بزيارة لمقر معهد كونفوشيوس بالجامعة و قاعات التدريس وقاعات الامتحانات الالكترونية التي نعقد بها الامتحانات الدولية لمستوي اللغة الصينية HSK و HSKK بكلية الألسن .

ظهرت المقالة نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية الصينية للتعليم الدولي للغة الصينية أولاً على التعليم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى