أخر خبر

الحزاوى تستطلع اراء طلاب الإعدادية حول مستوى الامتحانات

متابعة _التعليم اليوم:

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، آراء الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية ببعض المحافظات اليوم.

وأشارت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر،
امتحان اللغة الانجليزية لمحافظة الاسكندرية تباينت الاراء حوله بين انه في مستوي الطالب المتوسط و فوق المتوسط يحتاج لطالب متميز خصوصا في سؤال البرجراف والقطعة .
كما جاء امتحان الجبر لمحافظة الجيزة مباشر وبدون تعقيدات . بينما جاء امتحان اللغة الانجليزية لمحافظة القاهرة في مستوي الطالب المتوسط .وجاء امتحان علوم محافظة القليوبية صعب وطويل علي حد وصف اولياء الامور ،وجاء جبر اسيوط فوق مستوي الطالب المتوسط به افكار كثيرة وتركات وغير مباشر
والجدير بالذكر قد نشرت جروبات الغش أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني، حيث تم تداول أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة والعلوم لطلاب محافظة الفيوم والجبر والإحصاء لطلاب محافظة أسيوط والعلوم لطلاب محافظة القليوبية وبعض المحافظات الأخرى، فيما تحاول مديريات التربية والتعليم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
كما قد صرح مدير المديرية أيمن موسى، أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية، (٢٠٠١١٩) طالبًا وطالبة يؤدون الامتحانات في (١٢٢٣) لجنة موزعة على الإدارات التعليمية الـ٣٥.

وأكد ضرورة حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال من يخالف ذلك بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على الكاميرات الموجودة باللجان والسماح بتشغيل المراوح الجانبية الموجودة باللجان مع الحفاظ على التهوية الطبيعية، مع تواجد طبيب دائم باللجنة.

ونوه “موسى” بأن المديرية شكلت غرف عمليات لجميع الإدارت التعليمية الـ٣٥ متواصلة على مدار اللحظة.

كما وجه مديري عموم الإدارات التعليمية بمتابعة الامتحانات على مستوى جميع اللجان كلًا في نطاق إدارته والعمل على تذليل كافة المعوقات التى تواجه العملية الامتحانية، والتأكيد علي رؤساء اللجان ضبط النفس وحسن التعامل مع أولياء الأمور والمعلمين، والإلتزام بالقواعد والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات.

وجاء جدول امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة الفصل الدراسي الثاني كالاتي:

الخميس 16 مايو: اللغة العربية والخط والإملاء + التربية الدينية.
السبت 18 مايو: الدراسات الاجتماعية.
الأحد 19 مايو: اللغة الأجنبية + الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.
الاثنين 20 مايو: العلوم.
الثلاثاء 21 مايو: الجبر والإحصاء + التربية الفنية.
الأربعاء 22 مايو: الهندسة.

ظهرت المقالة الحزاوى تستطلع اراء طلاب الإعدادية حول مستوى الامتحانات أولاً على التعليم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى