أخر خبر

جامعة القناة من أفضل 6.5 %جامعة عالميا وفقا لتصنيف CWUR 2024

» د.مندور : التصنيف تضمن تقييم 20,966 جامعة وتم ادراج 2000 فقط والجامعة في الترتيب 1356عالميا

أعلن د. ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن مركز تصنيف الجامعات العالمية “CWUR” نشر
تصنيف الجامعات لعام 2024 والذي صنفت فيه جامعة قناة السويس من أفضل 6.5% جامعة بترتيب 1356عالميا.
موضحا أنه تم تقييم 20,966 جامعة فى هذا التصنيف والتي من بينهم تم ادراج 2000جامعة فقط.
وأشار رئيس الجامعة أن جامعة قناة السويس احتلت المركز التاسع محليا من بين 20 جامعة مصرية تم اختيارها فى هذا التصنيف والمركز 31 أفريقيا.
ومن جانبه أشار د.محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن هذا التصنيف مؤشر لما تمتع به جامعة قناة السويس بسمعة اكاديمية مرموقة سواء عالميا او اقليميا ومحليا،
مؤكدا على حرص الجامعة على تقدم ونمو البحث العلمي الذي أصبح أولوية تضعها الدولة المصرية ضمن أهم محاور استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، حيث تستهدف تخريج كوادر بشرية متميزة تكون قادرة على المنافسة في سوق العمل إلى جانب نظام جودة التعليم وتطبيق البحث العلمي مع دعم الدائم لخريجي الجامعة فى مجالات التوظيف المختلفة.
وقد أشار د. سامح سعد مدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة أن جامعة قناة السويس حصدت المركز 1300 عالميا فى مخرجات البحث العلمي.
مشيرا إلى أن “CWUR” التصنيف الأكاديمي الوحيد للجامعات العالمية الذي يقيم جودة التعليم وقابلية التوظيف وجودة أعضاء هيئة التدريس والبحث دون الاعتماد على الدراسات الاستقصائية وتقديم البيانات الجامعية.
وأوضحت د. إلهام الخواص مدير وحدة التصنيف بمكتب التعاون الدولي أن تصنيف “CWUR” يستخدم سبعة مؤشرات موضوعية وقوية مجمعة في أربع مجالات لتصنيف جامعات العالم.
وهذه المؤشرات تشمل: اولا: التعليم ويعتمد على النجاح الأكاديمي لخريجي الجامعة (25%) ،وثانيا: قابلية التوظيف ويقوم على النجاح المهني لخريجي الجامعة (25%) ،وثالثا: أعضاء هيئة التدريس ويقاس بعدد أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على أعلى الامتيازات الأكاديمية (10%) ،وأخيرا: البحث العلمي ( 40%) ويعتمد على مخرجات البحث والتى يتم قياسها بإجمالي عدد الأوراق البحثية (10%) والمنشورات عالية الجودة والتى يتم قياسها بعدد الأوراق البحثية التي تظهر في المجلات العليا (10%) وتأثير الابحاث الذى يُقاس بعدد الأوراق البحثية التي تظهر في المجلات ذات التأثير العالي (10%) والاستشهادات والتى تقاس بعدد الأوراق البحثية ذات الاستشهادات العالية (10%).

ظهرت المقالة جامعة القناة من أفضل 6.5 %جامعة عالميا وفقا لتصنيف CWUR 2024 أولاً على جريدة المساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى