أخر خبر

حقوق وواجبات المرأة فى الإسلام في ندوة بمدينة طالبات جامعة القناة

»»

نظمت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة قناة السويس بمدينة الطالبات بالجامعة ندوة وحلقة نقاشية حول الوعى بحقوق وواجبات المرأة فى الإسلام تحت رعاية د.ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس ورئيس وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، ود.محمد عبدالنعيم نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب ونائب الوحدة.

تحدث في الندوة فيها اد.إعتدال عباس المدير التنفيذى لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة ،والتى أوضحت دور وعمل الوحدة والدعم الكبير الذى يقدمه رئيس الجامعة للنهوض بعمل الوحدة.

كما وجهت الفتيات إلى ضرورة الحرص على متابعة الندوات والحلقات النقاشية وورش العمل التى تنظمها الوحدة للاستفادة من القامات الكبيرة والمحاضرين المتخصصين وخبراتهم المتنوعة فى الحياة.

كما تحدثت في الندوة د. سحر سالم عضو مجلس إدارة الوحدة حول دورالوحدة فى حماية حقوق الفتاة مع التوضيح أن هناك منسقات فى كل كلية يتبعن وحدة المرأة بالجامعة وأنهن حلقة الوصل بين الطالبات والوحدة.

وتحدث فى الندوة أيضا محمد صالح احمد المستشار القانونى بجامعة قناة السويس وعضو وحدة المرأة بالجامعة حول الطرق القانونية لحماية حقوق الفتاة والطالبة ومتى وكيف يمكن أن تلجأ للقانون للمطالبة بحقوقها.

وختاما كانت محاضرة الشيخ أشرف السعيد مدير عام منطقة وعظ الإسماعيلية ورئيس لجنة الفتوى والتى تحدث فيها عن الوعى بحقوق وواجبات المرأة فى الإسلام وطالب الفتيات بضرورة التمسك بالقيم والأخلاق النبيلة التى هى حصن الفتاة فى الحياة.
كما أجاب عن تساؤلاتهن عن أسس اختيار شريك الحياة، وحقوق الفتاة فى فترة الخطبة والزواج، والحقوق والواجبات بين الزوجة والزوج فى الحياة. ودارت حلقة نقاشية فى الختام بين الطالبات وبين منصة المحاضرين، تم من خلالها الإجابة عن تساؤلات الفتيات كما طالبت الفتيات الوحدة بعقد المزيد من الندوات التى يتاح لهن من خلالها حرية التعبير عن رأيهن وطرح الأسئلة وعرض مقترحاتهن والإجابة عليها.

ظهرت المقالة حقوق وواجبات المرأة فى الإسلام في ندوة بمدينة طالبات جامعة القناة أولاً على جريدة المساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى