أخر خبر

الإنعاش القلبي الرئوي في برنامج تدريبي بالمعهدالأفروآسيوي بجامعة القناة

»»

عقد معهد الدراسات الأفروآسيوية للدراسات العليا بجامعة قناة السويس ،و بالتعاون بين كلية الطب و إدارة تدريب أفراد المجتمع بالجامعة برنامج تدريبيا حول ” الإنعاش القلبي الرئوي “، بمشاركة ٢٥ مستفيدا من طلبة الماجستير والدكتوراه بالمعهد.

يأتي البرنامج في إطار إستراتيجية الجامعة برئاسة د. ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بضرورة وضع مصفوفة متميزة من الدورات التدريبية التي تسهم في تعزيز الوعي الصحي بين أفراد المجتمع.

أقيم البرنامج بإشراف د.أحمد السقا عميد كلية الطب، ود. عبير هجرس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،و بحضور د. سحر حساني بربري عميد معهد الدراسات الأفروآسيوية، ود. سامح سعد وكيل المعهد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود.حسنين السعيد وكيل المعهد لشئون الدراسات العليا، ود.شهيرة عبد الله أحمد منسق برنامج الفرانكفونية بالمعهد .

حاضر بالبرنامج د.نهال شكري إسماعيل مدرس مساعد طب الطوارئ بكلية الطب، والتي أكدت أن الإنعاش القلبي الرئوي يعد من أهم الاسعافات الأولية التى يجب تعلمها والتدرب عليها وفهم قواعدها فهى طوق النجاة في حالة توقف القلب عن ضخ الدم.
وقدمت د. نهال شكري تدريبت عمليا على كيفية الافاقة والانعاش القلبي، مشيرة إلى أنها مجموعة من الاجراءات التي تتضمن تدليك القلب (الضغط على الصدر) ،والتنفس الاصطناعي، فهي تقنية تهدف إلى تعميم مؤقت للأكسيجين في الدم من أجل استعادة عمل الدورة الدموية ومنع الموت أو تلف الدماغ بسبب نقص الأكسجين.

يأتي البرنامج بإشراف المهندسة وفاء إمام مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة، والمهندس أحمد رمضان مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

ظهرت المقالة الإنعاش القلبي الرئوي في برنامج تدريبي بالمعهدالأفروآسيوي بجامعة القناة أولاً على جريدة المساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى