أخر خبر

جامعة القناة تستعد لعقد مؤتمرها السنوي للدراسات والبحوث التطبيقية

»» المؤتمر يبحث قضايا ‘الذكاء الاصطناعي وآفاقه والتحديات التي تواجه خاصة في مجال البحث العلمي

أكد د. ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن المؤتمر السنوي العام لقطاع الدراسات العليا والبحوث يُعد المحفل العلمي السنوي ومنبراً لعرض الأبحاث، وتبادل الأفكار والرؤى العلمية بين الباحثين في شتى المجالات والإعلان عن المدارس العلمية المتميزة، للخروج بتوصيات تسهم في حل المشكلات، وتطوير المجتمع وتلبية مخرجات التنمية المستدامة، في ضوء المتغيرات والاحتياجات، مما يضع مصر في مكانتها المعهودة.

وفي هذا الشأن عقد قطاع الدراسات العليا والبحوث إجتماعه التحضيري الأول برئاسة الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وذلك لبحث الإستعداد والتجهيز؛ للمؤتمر السنوي للدراسات العليا والبحوث التطبيقية.

وقد أشار الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة إلى أن المؤتمر السنوي لقطاع للدراسات العليا والبحوث يهدف دائما لإرسال رسائل للمجتمع العلمي، ملخصها أن جامعة قناة السويس تملك دائما الجديد، فمؤتمر هذا العام يتناول الحديث عن الذكاء الاصطناعي وآفاقه والتحديات التي تواجه خاصة في مجال البحث العلمي.

يُذكر أن الإجتماع ناقش العديد من العناصر الرئيسية استعدادا لعقد المؤتمر وخروجه بالشكل الذي يليق بالجامعة، كما هو معتاد في مؤتمرات قطاع الدراسات العليا السابقة.
وجاءت أهم هذه الأمور بحث العنوان المناسب والذي يدور حول الذكاء الاصطناعي حيث تم اقتراح عنوان “الذكاء الاصطناعي و البحث العلمي.. ٱفاق وتحديات”.
كما بحث الإجتماع المحاور الرئيسية للمؤتمر والتي لن تقل عن 6 محاور.

كما تناول الإجتماع مناقشة تحديد تشكيل اللجان العليا والفرعية المنبثقة منها وتوزيع المهام على كل لجنة.
ومن المنتظر أن يشارك بالمؤتمر جامعات تحالف إقليم القناة وسيناء.

كما تطرق الإجتماع إلى تحديد الموعد المناسب لإنعقاد المؤتمر الذي سيكون في نهاية شهر يوليو على أن تكون مواعيد التسجيل المبكر حتي 15 يونيه والمتأخر حتى 20 يوليو.

شارك في الإجتماع د.ثناء مختار النخلة الأستاذ المتفرغ بكلية الطب البيطري ود. تامر شوقي مدير وحدة التحول الرقمي بالجامعة، ود. شيرين البنا وكيل كلية العلوم، ود. رانيا حلمي وكيل كلية الطب البيطري، د.جمال المصري وكيل كلية الزراعة، ود. سامح سعد مدير مكتب التعاون الدولي، ود.باسم المغربي من كلية التجارة وعبدالناصر عبدالجليل مدير إدارة الحسابات الخاصة، ود. أمنيه محمد عبد المنعم مدير مكتب نائب رئيس الجامعة ،وهبة الله أنس محمود من مكتب نائب رئيس الجامعة.

ظهرت المقالة جامعة القناة تستعد لعقد مؤتمرها السنوي للدراسات والبحوث التطبيقية أولاً على جريدة المساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى