أخر خبر

رئيس جامعة جنوب الوادى: من لا يملك استراتيجية لتطوير المكان.. لا يجب أن يزاحم في المنافسة على إدارته

كتب – عبدالرحمن أبوزكير:

قال الدكتور أحمد عكاوى رئيس جامعة جنوب الوادي، أن أى انسان لا يملك رؤية أو استراتيجية لتطوير المكان الذى يتولى إدارته، لا يجب عليه السعى لتولى وظيفة معينة؛ فالمسألة ليست تنافس ومزاحمة، إنما مسئولية وظيفية ويجب إضافة قيمة بعيدًا عن الشخصنة، وأن يكون الهدف هو العمل المؤسسى وتوافر المعلومات واستخدامها لاتخاذ القرارات.

جاء ذلك فى ملمة لرئيس الجامعة، خلال افتتاح فعاليات برنامج المدير الإدارى والمالى المحترف بمركز التطوير الوظيفى والذى يهدف إلى بناء و تطوير قدرات منسوبى الجامعة بجميع أطيافها فى المهارات الإدارية والمالية.

 أكد “عكاوي”، على رؤية الجامعة فى تطوير المورد البشرى ليواكب رؤية الدولة فى التنمية المستدامة ويتوافق مع رؤية مصر 2030.

 وأشار إلى أن هذا البرنامج سوف يليه برامج تدريبية متنوعة و متخصصة؛ منها برنامج مهارات الاستشارات الفنية وبرنامج صيانة الأجهزة العلمية والطبية.

وأكد رئيس الجامعة على أهمية البرنامج في تطوير ورفع كفاءة الجهاز الإداري وتنمية الموارد البشرية بالجامعة.

 وأشاد رئيس الجامعة بالمشاركين في البرنامج وحرصهم على تطوير مهاراتهم، موجها شكره لمركز التطوير الوظيفى برئاسة الدكتور محمد عمران، على ما بذلوه من جهد من أجل إقامة هذا البرنامج وغيره من الدورات الهامة والمفيدة لمنتسبى جامعة جنوب الوادى. 

من جانبه أشار الدكتور محمد عمران مدير مركز التطوير الوظيفى الذى أعد البرنامج التدريبي، إلى أن البرنامج يشمل 10 محاور رئيسية تنمى مهارات التواصل و العمل الجماعى و القيادة الفعالة و حل المشكلات و التوجيه و التحفيز و العرض الفعال إضافة الى المهارات التقنية و المالية و مهارات إدارة التغيير.

و أضاف “عمران” أن القائمين على التدريب هم نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس و مدربون معتمدين بالمركز، وذكر أن المجموعات التدريبية تضم فئات وظيفية مختلفة من أعضاء هيئة تدريس و مديرين و إداريين وماليين بهدف التقاء جميع أطياف المؤسسة على هدف مشترك هو التطوير الذاتى والمؤسسي.

 

 

ظهرت المقالة رئيس جامعة جنوب الوادى: من لا يملك استراتيجية لتطوير المكان.. لا يجب أن يزاحم في المنافسة على إدارته أولاً على جريدة المساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى