أخر خبر

المدير الاقليمي للهيئة الألمانية للتبادل العلمي تزور ألسن عين شمس

متابعة_التعليم اليوم:

استقبلت .د.سلوى رشاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس المدير الاقليمي للهيئة الألمانية للتبادل العلمي د. كارستن فالبينر وبرفقته  ريهام الفقي المنسق العام لبرامج اللغة الألمانية وآدابها بمصر – بحضور .د.أشرف عطية وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.د. نهلة ناجي رئيس قسم اللغة الألمانية، الدكتور عبد الحميد مرزوق، و الدكتور عاصم عز الدين العمارى، بقسم أللغة الألمانية.

استهدفت الزيارة للوفد بحث تعزيز أواصر التعاون المشترك على مختلف الأصعدة، حيث عرفت أ.د. سلوى رشاد، عميد الكلية، بتاريخ كلية الألسن العريقة وبأقسام الكلية المختلفة وبالشراكات الدولية التي تجمع الألسن مع مختلف المؤسسات الدولية وبالبرامج الجديدة في اطار نظام الساعات المعتمدة

كما عرض أ.د. اشرف عطيه، وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث الفرص والتحديات التي تواجه الدراسات الانسانية في عالم متغير وأهمية دعم الابتكار والأبحاث البينية، وقد طرح د. فالبينر رؤيته عن التعاون المستقبلي في مجال الدراسات الانسانية، وعن دعم خريجي برامج اللغة الألمانية عن طريق ربط الهيئات والمؤسسات الألمانية بالخريجين المتميزين من أقسام اللغة الألمانية وتحقيق فائدة متبادلة بذلك للجانبين المصري والألماني

و أشارت ا.د. نهلة ناجي توفيق، للتعاون الوثيق الممتد ولحرص قسم اللغة الألمانية على تطوير المقررات الدراسية والتركيز على تنمية مهارة التواصل بين الثقافات بشكل مستمر لمواكبة متطلبات سوق العمل على المستوى المحلي والدولي.

وقامت ا.د. سلوى رشاد بمنح د. كارستن فالبينر درع كلية الألسن جامعة عين شمس تقديرا لجهوده في دعم التعاون المشترك، كما قامت باصطحاب الضيوف في جولة تفقدية في الكلية للتعرف على البرامج الجديدة المميزة في مجال الترجمة المتخصصة والتي تراعي متطلبات سوق العمل والتكنولوجيا الحديثة، ولتفقد قاعات الاختبارات الالكترونية التي تسع اكثر من ٧٠٠ طالب وتواكب الاشتراطات الحديثة لاجراء الاختبارات الالكترونية على مستوى دولي.

وأعقب ذلك لقاء د. كارستن فالبينر والسيدة ريهام الفقي مع الاساتذة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بحضور د. عبد الحميد مرزوق، ود. عاصم العماري، ود. سمر منير، ود. إيهاب عادل، حيث طرح الزملاء مقترحاتهم القيمة لدعم التعاون المشترك ولاقامة مختلف الفعاليات العلمية مع الجانب الألماني، وتبادل الجانبان وجهات النظر حول كل ما هو جديد فيما يخص برامج الدعم المقدمة من الجانب الألماني والتي تركز على أهمية بناء القدرات ونقل الخبرات والجانب التطبيقي، وقد أعقب ذلك لقاء د. فالبينر مع الطلاب وذلك بمناسبة حصول عدد كبير من طلاب الألسن على منحة من الهيئة الألمانية للتبادل العلمي للاشتراك في دورة لغة مكثفة لمدة شهر في احدى الجامعات الألمانية في العطلة الصيفية، وقد دار نقاش ثري بين سيادته وبين الطلاب عرضوا فيه أسئلتهم الخاصة بزيارتهم المرتقبة لألمانيا وقد قامت السيدة ريهام الفقي بالإجابة عن أسئلتهم وتقديم النصائح المفيدة لهم لتحقيق أعلى استفادة من الدورة الصيفية في ألمانيا. وجدير بالذكر أن قسم اللغة الألمانية بكلية الألسن جامعة عين شمس قد حصل في٢٤ أبريل ٢٠٢٤ على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد.

ظهرت المقالة المدير الاقليمي للهيئة الألمانية للتبادل العلمي تزور ألسن عين شمس أولاً على التعليم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى