أخر خبر

في إطار مبادرة “امسك قلمك واتعلم” بالجيزة.. نائب المحافظ تشهد فعالية قافلة محو أمية 150 عاملا من المطابع الأميرية

في إطار تكليفات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بوضع استراتيجية متكاملة للعمل على خفض معدلات الأمية لما لها من آثار سلبية علي خطط التنمية التي تنفذها الدولة.

شهدت هند عبد الحليم نائب المحافظ لشئون تنمية المجتمع وخدمة البيئ،ة فعاليات قافلة لمحو أمية عدد 150 من عمال هيئة المطابع الأميرية واكتتاب عدد 100 عامل، وذلك في إطار التعاون بين محافظة الجيزة وهيئة المطابع الأميرية بإمبابة وهيئة تعليم الكبار فرع الجيزة، في ضوء مبادرة “امسك قلمك واتعلم “.

وأشارت هند عبد الحليم إلي أن الأمية تُعد من القضايا الأساسية التى تعوق خطط التنمية والتي تستوجب التصدي لها نظرا لتبعاتها السلبية سواء من المنظور الاقتصادى أو الاجتماعى، فارتفاع نسب الأمية يقترن بانخفاض مستوى دخول الأفراد، وإنتاجية العمل، وارتفاع معدلات الفقر والبطالة والنمو السكانى، فضلا عن تفشى الأنماط السلوكية غير السوية فى المجتمع.

وأكدت نائب المحافظ أنه وبالتعاون مع هيئة المطابع الأميرية تم الاتفاق علي فتح فصول مسائية للتيسير علي العاملين الراغبين في محو اميتهم في إطار خطة المحافظة نحو خفض معدلات الأمية وبالتعاون مع المجتمع المدني والهيئات والمؤسسات المعنية بذلك.

رافق نائب المحافظ خلال الفعالية، أشرف إمام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية بامبابة، وأشرف بكر رئيس حي إمبابة، ومحمد عبدالرحمن رئيس فرع محو الأمية وتعليم الكبار بالجيزة، وهبه الله عطا وعبدالله عتيق مسئولي ملف محو الامية بالمحافظة.

ظهرت المقالة في إطار مبادرة “امسك قلمك واتعلم” بالجيزة.. نائب المحافظ تشهد فعالية قافلة محو أمية 150 عاملا من المطابع الأميرية أولاً على جريدة المساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى