أخر خبر

مناقشات ثرية بالمنتدي العلمي “مستقبل النسوية في الوطن العربي” بعين شمس

»» مائدة مستديرة تناقش الواقع والمأمول ،وورشة عمل بعنوان ” آفاق البحث العلمي في مجال الاسرة”

انطلقت  أمس الثلاثاء أولي فعاليات المنتدى العلمي الأول لوحدة النشر العلمي بكلية البنات للآداب والعلوم والتربية بجامعة عين شمس بالتعاون مع منظمة المرأة العربية تحت عنوان “مستقبل النسوية في الوطن العربي” حضوريا،والكترونيا عبر تطبيق Zoom ، وذلك تحت رعايةد. محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس.

ترأس المنتدى أد. اميرة يوسف عميدة كلية البنات ،ود.حنان الشاعر وكيلة الكلية للدراسات العليا مقررا المنتدى، ود.عزة خليل مدير تحرير المجلة الدولية لدراسات المرأة والطفل أمينا للمنتدى.

شهد اليوم الأول للمنتدى مناقشات مهمة وثرية ،ويمتد على مدار يومين متضمنا ثلاث جلسات لعرض ومناقشة البحوث في مجال النسوية ،وكذلك مائدة مستديرة بعنوان ” مستقبل النسوية في العالم العربي : بين الواقع والمأمول” كما يتضمن ورشة عمل بعنوان ” آفاق البحث العلمي في مجال الاسرة”.

ويعكس حجم المشاركات بأوراق عمل في المنتدى الحالي وتنوعها، أهمية وحيوية قضية المساواة في الفرص بين المرأة والرجل، ووفقا للمشاركات المقدمة ،فكما أن هناك رجال يمتلكون القدرات التنفيذية والابتكارية والقيادية التي يمكن أن تخدم مجالات العمل المختلفة فإن هناك من النساء ايضا من يمتلكن قدرات ابتكارية وتنفيذية وقيادية تمكنهن من الاسهام في النهوض بالمجتمع.

ويشارك في المنتدى باحثون من عدة دول عربية إلى جانب الباحثين المصريين، مما يثري النقاشات حول قضايا النسوية، والخروج بتوصيات مثمرة تقدم لصناع القرار بالمجتمعات العربية للنهوض بوضع المرأة ، والأسرة ،والمجتمعات المحلية.

ووفقا للجنة المنظمة فمن المقرر أن يتم نشر البحوث وأوراق العمل المقدمة في المنتدى في عدد خاص من المجلة الدولية لدراسات المرأة والطفل التابعة لوحدة النشر العلمي بكلية البنات بجامعة عين شمس.

ظهرت المقالة مناقشات ثرية بالمنتدي العلمي “مستقبل النسوية في الوطن العربي” بعين شمس أولاً على جريدة المساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى