أخر خبر

» جامعة القناة تشارك في الملتقى الإفتراضي الخامس للتواصل مع أصحاب الأعمال

»»

أكد د. ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس على الاهتمام الكبير الذي توليه الجامعة لربط البرامج الدراسية باحتياجات سوق العمل، والذي يُمثل جزءا أساسيا لتحقيق أهداف ومبادئ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

جاء ذلك بالتزامن مع مشاركة د. محمد عبدالنعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب – عبر المنصة الإلكترونية – في إطلاق الملتقى الافتراضي الخامس للتواصل والتفاعل مع أصحاب الأعمال للجامعات المصرية – UCCD Virtual Career Expo 2024.

وأشار د.مندور إلي أن ملتقى التوظيف يهدف إلى تعريف الطلاب والخريجين على المسارات المهنية المختلفة، حيث يشارك به نُخبة من أصحاب الأعمال ونحو 6000 من الطلاب والخريجين من 25 جامعة مصرية.

جاء الملتقى بحضور “شون جونز” مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، ود. أحمد دلال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ود.طارق شوقي مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ود.أيمن فريد مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتخطيط الاستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل.

و أوضح د. محمد عبدالنعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الملتقى يُعد فرصة لتحقيق التواصل الفعال بين أصحاب الأعمال و طلاب وخريجي الجامعات عبر منصة إلكترونية، تسهم في تمكين أصحاب الأعمال والباحثين للوصول إلى أفضل الكوادر المصرية الشابة المتميزة؛ بهدف تقليص الفجوة بين مخرجات التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل والصناعة من خلال تقديم خدمات التوجيه المهني والتدريب لمختلف الطلاب والخريجين.

ومن جانبه أشار د.محمد عبد الجواد إمام مدير المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة القناة أنه يتم تنظيم هذا الملتقى تحت مظلة مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني والذي تنفذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبدعم من الجامعة الأمريكية للتنمية الدولية.

ظهرت المقالة » جامعة القناة تشارك في الملتقى الإفتراضي الخامس للتواصل مع أصحاب الأعمال أولاً على جريدة المساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى