أخر خبر

الذكاء الاصطناعي والعلاج الطبيعي نحو حياة أفضل في مؤتمر بجامعة القناة

»» د.تامر شوقي: أهم المحاور مناقشة اهم الطرق الجديدة والمبتكرة في تشخيص الحالات وتحليل بيانات المرضي والأساليب العلاجية المبتكرة

نظمت كلية العلاج الطبيعي مؤتمرها السنوي الأول للبحوث الطلابية والإبداع بعنوان “الذكاء الاصطناعي والعلاج الطبيعي نحو حياة أفضل”.

عقد المؤتمر تحت رعاية د. ناصر سعيد مندور رئيس جامعة قناة السويس ،وبإشراف عام د. محمد عبدالنعيم عثمان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، بإشراف د.محمد علي سرحان عميد الكلية، ود. تامر شوقي نائب رئيس المؤتمر ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ومدير مركز الدعم الأكاديمي بالجامعة.

شارك في تنظيم المؤتمر وحدة الدعم الأكاديمي بالكلية برئاسة د. أمل إبراهيم مقرراً، ود.مي محمد جمال منسقاً.

بدأت فاعليات المؤتمر بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.

وفي كلمته أشار د.محمد عبد النعيم إلى أن مشاركة 190 طالب وطالبة من الدفعة الأولى للكلية في مؤتمرها الأول يمثل إنجازا كبيرا، ويدل على مدى حرص الطلاب على المشاركة، لافتا إلى البوسترات العلمية، والابتكارات التكنولوجية المُقدمة من الطلاب تعطى انطباعا إيجابيا لتميز الطلاب وتبشر بمستقبل واعد.

ومن جانبه قدم د. محمد سرحان الشكر لرئيس الجامعة لدعمه الكبير للكلية التي تخطوا عامها الأول، مُرحبا بالدكتور محمد عبد النعيم على حرصه الشديد على متابعة جميع المؤتمرات البحثية على مستوى الكليات.
كما أوضح أن جميع الأبحاث التي قدمها الطلاب تستهدف تحقيق عددا من أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بصحة الإنسان، كما يسعى المؤتمر إلى خلق بيئة للبحث والنشر العلمي بين الطلاب من جهة والتعاون مع أساتذتها من جهة أخرى، والعمل على إرساء مبدأ ” أخلاق – علم – عمل” شعارا لكلية العلاج الطبيعي بجامعة قناة السويس والالتزام والتعهد بتنفيذه.

وعن محاور المؤتمر أفاد د. تامر شوقي أنها تتناول الطرق الجديدة والمبتكرة في تشخيص الحالات في العلاج الطبيعي وهى:
-استخدام الذكاء الاصطناعي والخوارزميات في تحليل بيانات المرضى.
⁠-الأساليب العلاجية المبتكرة باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي.
-الحفاظ على صحة الإنسان والأسرة.

وفي نهاية المؤتمر قامت إدارة الكلية بتكريم الفائزين، ومنحهم جوائز التفوق، مع تصعيد الأوائل منهم لتمثيل الكلية على مستوى الجامعة.

ظهرت المقالة الذكاء الاصطناعي والعلاج الطبيعي نحو حياة أفضل في مؤتمر بجامعة القناة أولاً على جريدة المساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى