أخر خبر

” رائد أعمال مبدع بإختلاف”.. أولى فعاليات برنامج قطاع الابتكار بعين شمس

»» المبادرة في إطار خطة إستراتيجية لدعم الطلاب ذوي الهمم ودمجهم بالعالم المحيط ومساندتهم لتحقيق طموحهم وأهدافهم والتأهيل لسوق العمل

انطلقت أمس أولى فعاليات البرنامج التدريبى للطلاب ذوى الهمم بقطاع الإبتكار والتدريب استكمالاً لسلسلة برامج تدريبية بجامعة عين شمس في إطار اهتمام الجامعة بوضع خطة إستراتيجية لدعم الطلاب من ذوي الهمم ودمجهم بالعالم المحيط ومساندتهم لتحقيق طموحهم وأهدافهم وتأهليهم لسوق العمل.

وقد افتتح د.محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس فعاليات البرنامج التدريبي لعدد من الطلاب والطالبات من ذوي الهمم ضمن مبادرة جامعة عين شمس تحت عنوان ” مجتمع طلابي شامل متكافئ”، والتي استهدفت دمجهم بشكل فعال في الأنشطة المختلفة وتنفيذ برامج متميزة ،وتدريبهم في كافة المجالات بالإضافة إلى تأهيلهم للمشاركة فى جميع فعاليات جامعة عين شمس كالملتقى التوظيفى ومسابقات عين شمس تبتكر ..وغيرها بالإضافة لإنشاء مسار خاص بهم لعرض افكارهم ومشروعاتهم.

وفي كلمته أكد رئيس الجامعة علي الهدف السامي من هذه المباردة والتي من شأنها دمج الطلاب الأبطال ذوي الهمم في جميع مجالات الحياة وليس فقط في المناحي التعليمية ،ومن هنا يأتي دور” قطاع الإبتكار والتدريب بالتعاون مع قطاع التعليم والطلاب.
كما اشار إلى أهمية تعبير الطلاب عن أنفسهم ومواهبهم ومواكبة افكارهم وتطويعها بالشكل الذي يساهم في نجاح الفكرة وبالتالي الوصول إلي الهدف الذي تصبو إليه جامعة عين شمس مع الاستمرارية فى دعمهم حتى تصل بالطلاب إلى شخصيات قيادية ناجحة قادرة على الاندماج فى المجتمع بالشكل الأمثل.

وأوضحت د.نيفين عاصم فى كلمتها أن الهدف من البرنامج تأهيل الطلاب من خلال برنامج تدريبى لدراسة المشروعات الخاصة بهم ودعم أفكارهم ، حيث تبدأ البرامج بتأهيلهم نفسياً لاستقبال المعلومات والقدرة على التعبير عن آراؤهم وعرض افكارهم بالشكل الأمثل إلى جانب تزويد المشاركين بخبرة عملية والتعرف على البيئات المهنية، وتعزيز ثقتهم ومهاراتهم واستعدادهم للتوظيف من خلال التدريب الصيفي.

 

وتابعت : هذا إلى جانب تأهيلهم لإنشاء مشروعات خاصة بهم بالإضافة لتقديم الدعم لهم مع الشركات للتواصل واتاحة فرصة لهم للتوظيف بالشركات المختلفة ودمجهم واقعياً مع العالم الخارجي.

إقيمت الفعاليات تحت رعاية د. محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس ود.نيفين عاصم رئيس قطاع الابتكار والتدريب بالجامعة بإشراف ودعم من قطاع شئون التعليم والطلاب وتحت إشراف إبراهيم سعيد أمين الجامعة المساعد لقطاع شئون التعليم والطلاب.

كما حضر الافتتاح د.وئام محمود المدير التنفيذى لمركز الإبتكار وريادة الأعمال (ASU-iHub) و د. أحمد عبد العزيز مدير مركز التوظيف.
وبمشاركة مسؤلى التدريب د. إسلام عادلى مدير الأنشطة الطلابية بمركز الإبتكار وريادة الأعمال (ASU-iHub) و د. حسام الدين عطية ا.اسماء حمد مديرة العملية التدريبية لقطاع الإبتكار والتدريب ، ا.سلمى سمير مسؤول مسار رائد أعمال مبدع باختلاف.

اشتمل اليوم الأول على تدريب الطلاب على أهمية مهارات التواصل فى مجال العمل والتى تساعد على بناء علاقات ومساعدات ، ومن الجانب الأكاديمى يساعد على تطوير الأداء ، كما يساعد على نمو مجال العمل وتحسينه ، وتحفيز مهارات التواصل وتطويرها.
بالإضافة إلى توفير الدعم اللازم وتطوير المهارات لذوي الهمم لتمكينهم من المشاركة الفعّالة في المجتمع والحياة اليومية وتوفير بيئة داعمة وشاملة ، كما يسعي البرنامج لتمكينهم من تحقيق ذاتهم والتأهل لسوق العمل وصولاً الي المساهمة بشكل إيجابي في المجتمع.

ومن ضمن فعاليات البرنامج التدريبى تقديم الطلاب عرض تقديمى لمشروعاتهم لتقييمها واختيار أفضل المشروعات وتأهيلها لمسابقة عين شمس تبتكر ، لتكون بداية جديدة لهم لاستكمال مشاركتهم واندماجهم بمختلف فعاليات الجامعة.

ظهرت المقالة ” رائد أعمال مبدع بإختلاف”.. أولى فعاليات برنامج قطاع الابتكار بعين شمس أولاً على جريدة المساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى