أخر خبر

جامعة بنها توقع اتفاقية تعاون مع جامعتي شيان الطبية وشمال غرب الصين بمقاطعة شيان الصينية

متابعة_ التعليم اليوم:

وقع الدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشري اتفاقية تعاون مع جامعة شيان الطبية وجامعة شمال غرب الصينينين.برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها،
ويأتي ذلك فى سياسة جامعة بنها نحو الانفتاح على جامعات العالم المرموقة بالتخصصات العلمية المختلفة لتعزيز ملف تدويل الجامعة، وتطبيقا الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي والتي تتضمن أحد محاورها الأساسية المرجعية الدولية.
وقال الدكتور محمد الأشهب أن الاتفاقيتين بهدفين إلى تبادل التعاون مع المجالات الأكاديمية والبحثية ذات الاهتمام المشترك وتبادل زيارات المتخصصين من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالإضافة إلى إتاحة فرص التدريب لمنتسبي الجامعتين بالمؤسسات الطبية لكلا الجامعتين.
الجديد بالذكر أن جامعة بنها ضمن أعضاء تحالف جامعات طريق الحرير وعضو المكتب التنفيذي للتحالف منذ عام ٢٠١٥ وتربطها مع العديد من الجامعات الصينية مذكرات تفاهم وعلاقات إستراتيجية.
كما أن جامعة شمال غرب الصين هي مؤسسة مرموقة تقع في مدينة شيان بمقاطعة شنشي تأسست عام 1902 ، وهي واحدة من أقدم الجامعات في الصين وتشتهر بتميزها الأكاديمي وإنجازاتها البحثية ، كما ان جامعة شيان الطبية، تأسست عام 1951 ولها أكثر من حرم جامعي والعديد من المستشفيات الجامعية التي تغطي كافة التخصصات الطبية.

ظهرت المقالة جامعة بنها توقع اتفاقية تعاون مع جامعتي شيان الطبية وشمال غرب الصين بمقاطعة شيان الصينية أولاً على التعليم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى