أخر خبر

التعليم العالي: صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يُكمل تدريب منسقي “نوادي الابتكار” استعدادًا لإطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم

 

 

-المسابقة تأتي تنفيذًا لبروتوكول التعاون بين وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم
-40 منسقًا من مختلف المديريات التعليمية شاركوا في التدريب
-استهدف التدريب تأهيل منسقي نوادي الابتكار للإشراف على أنشطة النوادي وتوجيه الطلاب المشاركين في المسابقة
-التدريب سيشمل أيضًا المنسقين بالإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها

متابعة_التعليم اليوم:

برعاية د.أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أعلن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ عن استكمال تدريب منسقي “نوادي الابتكار” في جميع المديريات التعليمية، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وأشار د.ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ إلى مشاركة 40 منسقًا في التدريب من مختلف المديريات التعليمية على مستوى جمهورية مصر العربية، وذلك خلال الفترة من 17 إلى 31 مارس 2024، ويهدف التدريب إلى تأهيل منسقي نوادي الابتكار للإشراف على أنشطة النوادي وتوجيه الطلاب المشاركين في المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين، والتي سينظمها الصندوق في ضوء برنامج (iclub) مؤكدًا أن التدريب سيشمل أيضًا المنسقين بالإدارات التعليمية بكل مديرية، والمدارس التابعة لها.

وأكد د.ضياء خليل أن هذه المسابقة تأتي تنفيذًا لبروتوكول التعاون الموقع بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن اكتشاف وتأهيل الطلاب المبتكرين والنوابغ في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

وأشار د.ضياء خليل إلى أن الصندوق استهدف من هذا التدريب تعريف منسقي نوادي الابتكار بأهداف وأنشطة برنامج iclub وتدريبهم على كيفية إدارة نوادي الابتكار في المدارس، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لاكتشاف وتأهيل الطلاب المبتكرين، مؤكدًا أن الانتهاء من تدريب هؤلاء المنسقين، يأتي تمهيدًا لإطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين التي تعد خطوة هامّة في مسيرة الصندوق لرعاية المواهب الشابة في مصر، وتعزيز قدراتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

وأكد د.ضياء خليل أننا نستهدف من خلال هذه المسابقة توفير بيئة مناسبة للشباب والطلاب المبتكرين لعرض أفكارهم ومشاريعهم؛ ليكونوا روّاد المستقبل في مصر، تنفيذًا للإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي تتماشى مع رؤية مصر 2030.

 

ظهرت المقالة التعليم العالي: صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يُكمل تدريب منسقي “نوادي الابتكار” استعدادًا لإطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم أولاً على التعليم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى