أخر خبر

رئيس جامعة القناة يُسلم شهادات البرنامج التدريبي المؤهل للوظائف القيادية

»»البرنامج يُمكن أعضاء هيئة التدريس من ممارسة أدوارهم القيادية ومهامهم الإدارية بكفاءة واحترافية سعياً نحو الانتقال إلى جامعة ذكية

اختتمت جامعة قناة السويس البرنامج التدريبي المؤهل لشغل الوظائف القيادية في نسخته الثامنة، والذي عقد على مدار ثلاث أيام من 6 إلى 8 إبريل الجاري.


وقد قام د. ناصر مندور بتوزيع شهادات اجتياز البرنامج على 16 متدربا يُمثلون 8 كليات من جامعة قناة السويس، ومتدرب من جامعة دمياط.

جاء البرنامج التدريبي تحت رعاية د.ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس،وبإشراف عام د. محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ،وبإشراف تنفيذي الدكتور عبد الرحيم علي المدير التنفيذي لمركز تنمية الموارد البشرية.
وبإشراف د. عفاف عطيه مدير مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس.

وقال د. ناصر مندور أن البرنامج التدريبي المؤهل لشغل الوظائف القيادية يسعى إلى تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس المتقدمين لشغل المناصب القيادية، خاصة فيما يتعلق بالجوانب المالية والإدارية والقانونية.
كما أوضح أن البرنامج قام بتقديم حزمة من المحاضرات المتخصصة في مجال التطوير المؤسسي، التخطيط الاستراتيجي في القيادة الجامعة، الجوانب المالية والقانونية في الجامعات القضايا القومية، ومكافحة الفساد، وإدارة الأزمات؛ تماشيًا مع توجهات الدولة والقيادة السياسية لإدارة مؤسسات التعليم العالي، والتي تهتم بتقديم برامج تدريبية للقيادات بهدف تعظيم الأداء وتطويره داخل الجامعات وتوجيهها لتحقيق مؤشرات التنمية البشرية والاقتصادية.

كما قدم رئيس الجامعة الشكر للمحاضرين طوال مدة البرنامج، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة المستهدفين بالتدريب، واصلا الشكر إلى مركز تنمية الموارد البشرية بالجامعة، وجميع القائمين على نجاح هذا التدريب.

وأشار د. محمد سعد زغلول أن هذا البرنامج التدريبي يُمكن أعضاء هيئة التدريس من ممارسة أدوارهم القيادية ومهامهم الإدارية بكفاءة واحترافية سعياً نحو الانتقال بالجامعة من التقليدية إلى جامعة ذكية بالإضافة إلى رفع كفاءة العمل المؤسسي بالجامعة.

وأضاف د. عبدالرحيم علي أن القائمين على التدريب نخبة مختارة من أساتذة الجامعات المحترفين في مجال تنمية الجدارات القيادية لدى أعضاء هيئة التدريس.

يُذكر أن المتدربين بالبرنامج يُمثلون كليات التمريض، العلوم، الزراعة، الطب البشري، الحاسبات والمعلومات، الهندسة، التجارة، العلاج الطبيعي، إلى جانب عضو هيئة تدريس من جامعة دمياط.

ظهرت المقالة رئيس جامعة القناة يُسلم شهادات البرنامج التدريبي المؤهل للوظائف القيادية أولاً على جريدة المساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى