أخر خبر

الإبداع عبر الوسائط المتعددة بمنتدى شباب الباحثين بعين شمس

»» ينطلق 20 مايو ، ويناقش الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته المستخدمة في خدمة الباحثين

ينظم قطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية الألسن جامعة عين شمس للسنة العاشرة على التوالي المنتدى العلمي لشباب الباحثين بعنوان ” الإبداع عبر الوسائط المتعددة في الأدب واللغة والترجمة”، تحت رعاية د.سلوى رشاد عميد الكلية، وإشراف د.أشرف عطية، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.
تعقد الندوة خلال يومي 20-21 مايو، وتشمل عدة محاور تغطي مختلف المجالات البحثية في اللغة والأدب والترجمة.

أشارت د.سلوى رشاد، عميد الكلية أن المنتدى هذا العام يتناول موضوع الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته المستخدمة في خدمة الباحثين وتأثير ذلك على مستقبل دراسة اللسانيات.

ويعقد منتدى هذا العام بشكل مختلف عن السنوات السابقة حيث لن تقتصر فعالياته على تقديم أوراق بحثية لشباب الباحثين وأعضاء هيئة التدريس، بل سيتضمن عددا من الجلسات الحوارية بمشاركة علماء بارزين في مجال الدراسات اللغوية والأدبية والترجمة في مصر وخارجها والتي ستتناول مختلف قضايا الترجمة واللغويات والأدب في المرحلة الراهنة.

ومن جانبه أشار د.أشرف عطية، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أنه ستعقد جلسة حول الذكاء الاصطناعي واستشراف المستقبل في مجال اللسانيات يشارك فيها عدد من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال.

ويرحب المنتدى بمشاركة الباحثين من مختلف الجامعات المصرية بأوراق بحثية ومداخلات حول موضوعات المنتدى، ومن المقرر نشر الأبحاث المقدمة للمنتدى في مجلة “فيلولوجي” الصادرة عن الكلية ،ترسل المشاركات حتى تاريخ 5 مايو 2024 .
*للتعرف على محاور المنتدى ومعايير ملخصات الأبحاث المقدمة للمنتدى من الرابط المرفق:
https://alsun.asu.edu.eg/ar/announcement/60/

ظهرت المقالة الإبداع عبر الوسائط المتعددة بمنتدى شباب الباحثين بعين شمس أولاً على جريدة المساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى