أخر خبر

“مارولا أمير”.. ابنة قنا ثاني العالم في برمجة الويب

كرم الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، الطالبة مارولا أمير نادر ابنة مدرسة قنا الرسمية لغات التابعة لإدارة قنا التعليمية، لحصولها على المركز الثاني على مستوى العالم في برمجة الويب بالبطولة التي أقيمت فعاليتها بالأردن، وذلك بعد نجاحها في تصميم موقع ويب يروج للمعالم السياحية والتاريخية والدينية بجمهورية مصر العربية.

عرضت مارولا فكرة عمل المشروع الذي صممته والفائز بالمركز الثاني في الأردن أمام مدير تعليم قنا، وأشارت إنها بصدد تحويله إلى تطبيق على الجوال واتاحة الموقع بأكثر من لغة وعرض طرق الوصول إلى المعالم بأكثر من وسيلة وأماكن الإقامة والفنادق .

أشاد وكيل وزارة التعليم بالنبوغ المبكر للطالبة مارولا ومثابرتها واجتهادها خاصة وقد سبق لها الفوز بمراكز دولية في برمجة الروبوت بكوريا وسنغافورة ، وكانت إحدى سفيرات وزارة التربية والتعليم في بعثة الوزارة إلى دولة اليابان.

وثمن دور والديها ولفت إلى أن وزارة التربية والتعليم في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي تكثّف جهودها في الرعاية التربوية والتعليمية الشاملة للطلاب الموهوبين، وتهتم بتفعيل الأنشطة الهادفة إلى دعم الموهوبين وإيجاد بيئة تربوية تتيح إبراز قدراتهم وتنمية إمكانياتهم ومواهبهم، بما يسهم في اكتشاف وتنمية هذه المواهب، وذلك ضمن إستراتيجية الدولة في الاستثمار في المواهب تحقيقاً لرؤية مصر 2030 .

 

 

ظهرت المقالة “مارولا أمير”.. ابنة قنا ثاني العالم في برمجة الويب أولاً على جريدة المساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى