أخر خبر

ثلاث ميداليات لطلاب جامعة القناة بدورة الألعاب الأفريقية بغانا

»» ذهبية لخالد محمود وزن 86ك ،في منافسات المصارعة الحرة وأخري لعمر أمين في وزن 65ك،ولوجي وليد حققت البرونزية في وزن 57ك

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس حصول طلاب كلية التربية الرياضية على ثلاث ميداليات، بدورة الألعاب الأفريقية المقامة في أكرا بغانا في الفترة من 9 إلى 11 مارس الجاري.
وحرص د. مندور على تقديم التهنئة للطلاب الفائزين، مُعرباً عن بالغ سعادته بأن يكون طلاب جامعة قناة السويس جزءا من إنجازات البعثة المصرية في هذه البطولة، التي تعد أكبر الملتقيات الرياضية في أفريقيا.

كما أشاد بالنتائج المبهرة للبعثة المصرية المشاركة، متمنياً لمنتخب مصر تحقيق المزيد من الميداليات، وتحطيم الأرقام القياسية، ورفع علم مصر عاليا في كافة البطولات التي يشاركون بها.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى حصول الطالب أحمد خالد محمد محمود بالمستوى الثاني بكلية التربية الرياضية على المركز الأول والميدالية الذهبية في المصارعة الحرة وزن
86ك ، بينما حصل الطالب عمر محمد أمين محمود بالمستوى الأول بكلية التربية الرياضية على المركز الأول والميدالية الذهبية في المصارعة الحره وزن 65ك .

كما أفاد الدكتور ماجد العزازي عميد كلية التربية الرياضية أن الطالبة لوجي وليد خلف ياسين بالمستوى الثالث شعبة رياضة مدرسية حصلت على المركز الثالث والميدالية البرونزية في المصارعة الحرة للكبار وزن 57 ك، مهنئاً طلابه بالفوز وحصد الميداليات.

أما عن حصيلة إنجازات المنتخب المصري في هذه الدورة فأوضح الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية أن البعثة المصرية نجحت في الحصول على 66 ميدالية متنوعة حتى الآن، بواقع 36 ميدالية ذهبية، و 14 ميدالية فضية، و 16 ميداليات برونزية.
وأكد الدكتور أحمد كمال مستشار اللجنة الرياضية أن الدورة الأفريقية تقام كل أربع سنوات، وخاضت مصر منافسات دورة الألعاب الأفريقية أكرا 2023، ببعثة مكونة من 262 لاعبا ولاعبة بواقع 163 لاعبا و 99 لاعبة، تنافسوا في 21 رياضة مختلفة.

ظهرت المقالة ثلاث ميداليات لطلاب جامعة القناة بدورة الألعاب الأفريقية بغانا أولاً على جريدة المساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى