أخر خبر

رئيس جامعة القناة يستقبل وفد مسئولي إدارة جائزة التميز الحكومي

»»

استقبل الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس صباح اليوم فريق إدارة جائزة التميز الحكومي بمشاركة سهى سعيد المدير التنفيذي لجائزة مصر للتميز الحكومي، الدكتور أشرف عبدالباسط الرئيس الأكاديمي لجامعة هيرتفوردشاير البريطانية، الدكتور محمد عبد السلام مدير جوائز المؤسسات التعليمية بجائزة مصر للتميز الحكومي.

جاء اللقاء لمتابعة عملية التحكيم النهائية لجوائز التميز الداخلية بالجامعة في نسختها الأولى ،ذلك في إطار إطلاق جائزة مصر للتميز الحكومي “منظومة الجوائز الداخلية بالجامعات”، بالتعاون والتنسيق بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وجائزة مصر للتميز الحكومي والمجلس الأعلى للجامعات.

وقد شارك في اللقاء الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بجامعة قناة السويس.
أشاد د. مندور رئيس جامعة القناة- في كلمته بالجلسة الافتتاحية- بالتعاون المثمر بين الجامعة وجائزة مصر للتميز الحكومي، معربا عن تقديره للعلاقة بين الجانبين،
موضحا حرص الجامعة الدائم على تقديم كل الدعم، وتوفير جميع الإمكانيات المتاحة لتنمية مهارات وقدرات منتسبي الجامعة، في كافة المجالات.
كما أشار بالجهود التي قدمتها الجائزة طوال الفترة السابقة، مؤكدا أهمية تعميق ثقافة التميز والحرص على تطوير الأداء و تنمية القدرات، والتي انعكست على أداء وكفاءة الجامعة لتفعيل منظومة التميز الداخلي بها،
مشيدا بالتدريب الذي تلقاه فريق الجائزة الداخلي للجامعة، والمقيمين من الجهاز الإداري في كل من وزارة التخطيط والجامعة.

وأشارت سهى سعيد المدير التنفيذي لجائزة مصر للتميز الحكومي إلى أن التوسع الذي شهدته الجائزة في تطبيق منظومة التميز الداخلية على مستوى الجامعات بنسختيها لتضم 13 جامعة من إجمالي 27 جامعة حكومية- تهدف إلى تعميق ثقافة التميز المؤسسي في الجهات الحكومية كافة، وإحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي، والعمل على تأهيل الجهات للمشاركة في الجائزة الوطنية “جائزة مصر للتميز الحكومي” في دورتها الرابعة 2024.

كما أكدت على أن الجامعات من أهم أدوات التطوير فى المجتمع، ليس فقط لدورها الريادي فى مجالات التعليم والبحث العلمي، ولكنها بمثابة منارة للمعرفة والابتكار.

ومن جانبه أشاد الدكتور اشرف عبد الباسط بدعم القيادة الرشيدة للجامعة للدفع بمسيرة التميز فى الجامعة وبين كلياتها المختلفة.
تجدر الإشارة إلى تقدم عدد 11 كلية بجوائز التميز المؤسسي “فئة الكليات الحكومية”، لتتأهل إلى مرحلة الزيارات الميدانية، 5 كليات تنافست داخليا للفوز بجائزة جامعة قناة السويس للتميز الداخلي، تمهيداً لتصعيد الثلاثة الأوائل للمنافسة على مستوى الجمهورية بجائزة مصر للتميز الحكومي في دورتها القادمة 2024.

وقد أوضح الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بجامعة القناة أن الجائزة تعد إحدى آليات الحكومة التي تستخدم في عملية تطوير الجهاز الإداري، وتهدف إلى تكوين جهاز إداري كفء وفعال، يساهم بدوره في تحقيق التنمية المستدامة، ومواكبة التطورات، وتنمية القدرات البشرية، علاوة على ترسيخ مبادئ وقيم التميز في جميع القطاعات.
وفي نهاية اللقاء تبادل الجانبان الدروع التذكارية، حيث قدم د.رئيس الجامعة درع الجامعة لسهى سعيد، والدكتور أشرف عبدالباسط والدكتور محمد عبد السلام..
كما تسلم رئيس الجامعة درع جائزة التميز الحكومي المقدم من وزارة التخطيط.

جاء الاجتماع بحضور الدكتور حازم شرف الدين استشاري التدريب وتوكيد الجودة ، إسراء حسني مسؤل الجوائز المتخصصة بجائزة مصر للتميز الحكومي.
كما شارك في الاجتماع من جانب الجامعة الدكتورة سهير أبوعيشه أمين عام الجامعة، والدكتور رفيق عبدالرحمن الأستاذ بكلية الزراعة، والدكتورة إيناس عبد الله وكيل كلية التمريض نيابة عن الدكتورة وفاء عبدالعظيم عميد كلية التمريض، والدكتورة حنان سليمان من كلية التربية، والدكتورة إيمان أبوالحسن كلية الطب البيطري، الدكتور محمد علي أحمد الأستاذ المساعد بكلية العلوم،
المحاسب شريف فاروق أمين الجامعة المساعد، و عبد الناصر عبد الجليل مدير عام الحسابات الخاصة.


وقد مثل فريق المقيمين من الجامعة كلا من :
لبنى عبدالعزيز محمد، وسماح عادل شاكر، ومي علاء الدين عبد الموجود، ومروة عبدالحق محمود، و سمر إسماعيل مصطفى وسهى محمد محمد مصطفى، و شيماء سمير متولي.

ظهرت المقالة رئيس جامعة القناة يستقبل وفد مسئولي إدارة جائزة التميز الحكومي أولاً على جريدة المساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى