أخر خبر

رئيس جامعة عين شمس يستقبل وفداً من اسكس البريطانية لبحث سبل التعاون

استقبل .د. محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس وفداً من جامعة اسكس البريطانية ( Essex University )، يضم د.فانيسا بوتر – نائب الرئيس العالمي د. أنيسي لاكس – عميد للشراكات (التعليم) روزانا كايلاني المدير الإقليمي (باكستان وآسيا الوسطى) حسن عبدالرحيم مدير التوظيف الدولي (شمال أفريقيا، المملكة العربية السعودية والكويت)، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

رحب أ.د. محمد ضياء زين العابدين بالسادة الحضور، وقدم سيادته عرضا تعريفيا بالجامعة وكلياتها ومستشفياتها المختلفة، وأكد سيادته عراقة جامعة عين شمس التى تعد من أقدم الجامعات المصرية، يستمد إسمها من جامعة أون المصرية القديمة.

كما تطرق إلي الكليات والبرامج الحاصلة علي الاعتماد الدولي من: كليات الصيدلة وطب الأسنان، الطب، الهندسة، والشهادات المزدوجة بين الجامعة والعديد من الجامعات المرموقة واتفاقيات التعاون الدولى مع العديد من الجامعات والمؤسسات العالمية.

كما أشارإلى العديد من مراكز التميز في الجامعة وجهود الجامعة في التحول الرقمى، ومساعيها في إطار التحول لجامعات الجيل الرابع ودوائر الابتكار بالجامعة، والاهتمام بسد الفجوة بين الصناعة والتعليم بتقديم خريجين مؤهلين لسوق العمل يلبون احتياجاته.

كما تطرق إلى مستشفيات الجامعة والتى تضم ١١ مستشفي، و٦ مراكز طبية بسعة ٤ آلاف سرير تستقبل ما يزيد عن مليون ونصف مريض سنويا، وأيضا المستشفي الافتراضي والتى تقدم خدماتها في أكثر من ١٦ تخصص.

وأوضح .د. محمد ضياء تميز الجامعة في مجال البحث العلمى والنشر الدولي وتضمين عدد من علماء الجامعة فى قائمة ستانفورد لأفضل ٢% من علماء العالم.

فى كلمتها أوضحت نائب رئيس جامعة اسكس أن جامعة اسكس تتميز بتنوع وتعدد الثقافات، حيث يدرس فيها الطلاب من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى توقيع الجامعة لاتفاقيات تعاون مع العديد من الدول، وتتطلع الجامعة إلى المزيد من التعاون مع الجامعات بالمنطقة العربية، وأعربت عن سعادتها بالتعاون مع جامعة عين شمس ذات السمعة العالمية المرموقة.

وأضافت أن جامعة اسكس تتميز ببرامج تعليمية متنوعة ومتميزة في مجالات متعددة، وأن الجامعة تحرص على التعاون مع جامعة عين شمس في مختلف المجالات.

حضر اللقاء أ.د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ.د. خالد قدرى عميد كلية التجارة، أ.د. نجوى بدر ، عميد كلية الحاسبات والمعلومات، ا.د. سلوي رشاد عميد كلية الألسن، أ.د. محمد صافي عميد كلية الحقوق، أ.د. علي الأنور عميد كلية الطب، أ.د. سحر موسي عميد كلية التمريض، أ.د. شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي، أ.د.عادل الصباغ مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال I hub ، أ.د. شيرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين والأساتذة الزائرين، أ.د. تامر النادى الأستاذ بقسم هندسة التصميم ومدير إدارة المنح والمشروعات،
أ.د. طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، أ.د. رشا اسماعيل وكيل كلية الحاسبات والمعلومات، أ.د. اكرم فاروق وكيل كلية الهندسة، أ.د. احمد الصباغ وكيل كلية الهندسة، أ.د. محمود خليل كلية الهندسة، د. أحمد عبد العزيز مدير مركز التوظيف، د. وئام محمود المدير التنفيذي لمركز الابتكار، د. أحمد العوضى مدير مركز التميز في الاستدامة.
اعقب ذلك جولة للوفد بالحرم الرئيسي للجامعة حيث قام الوفد بزيارة مركز الشبكات، كلية الحاسبات والمعلومات ومتحف الزعفران.

ظهرت المقالة رئيس جامعة عين شمس يستقبل وفداً من اسكس البريطانية لبحث سبل التعاون أولاً على التعليم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى