أخر خبر

جامعة الدلتا الاولى على الجامعات فى مجال الاتاحه والترفيه بهاكثون الجامعات 

جامعة بنها تعلن أسماء الجامعات الفائزة في هاكاثون التقنيات الناشئة لتمكين ذوي الهمم

متابعة_التعليم اليوم :

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، أسماء الفرق الفائزة في هاكاثون التقنيات الناشئة لتمكين ذوي الهمم، وذلك في الحفل الختامي للهاكاثون الذي شهد توزيع الجوائز على الفرق الفائزة.

وقام الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها بتوزيع الجوائز على الفرق الفائزة يرافقه الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور حمدي حسين رئيس جامعة الأقصر، والدكتور جمال سوسة القائم بأعمال رئيس جامعة بنها الأهلية، والدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب.

حيث تم تكريم فرق الجامعات الفائزة في مسابقات الهاكاثون، وفقًا لمجالات ومسارات التنافس المحددة، وهي: الصحة والرياضة، الإتاحة والترفيه، التعليم والتوظيف.

وجاء توزيع الجوائز على الفرق الفائزة على النحو التالي، المسار الأول: الصحة والرياضة (المركز الأول جامعة جامعة المنوفية، المركز الثاني جامعة عين شمس، المركز الثالث جامعة المنصورة، المركز الرابع: جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، المركز الخامس: جامعة الجلالة).

والمسار الثاني: الإتاحة والترفيه (المركز الأول: جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، المركز الثاني: جامعة بنها الأهلية، المركز الثالث: جامعة جامعة كفر الشيخ، المركز الرابع: جامعة بنها، المركز الخامس: جامعة المنصورة الجديدة).

والمسار الثالث: التعليم والتوظيف (المركز الأول: الجامعة المصرية الصينية، المركز الثاني: جامعة بنها، المركز الثالث: الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، المركز الرابع: جامعة الزقازيق، المركز الخامس: جامعة الأقصر).

 

وقد أوضح الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أولى الأشخاص ذوي الهمم، اهتمام خاص ومختلف، حيث قدم لهم كل الرعاية والدعم، وعمل على توفير كل السبل اللازمة كي يحصلوا على جميع حقوقهم، وذلك من خلال العديد من المبادرات والتشريعات والتوجيهات الرئاسية مشيرا إلى حرص جامعة بنها على توفير مساحة مناسبة وبيئة محفزة للطلاب للابتكار والابداع حيث تعمل الجامعة على توجيه افكار الطلاب خصوصا المبتكرين والنوابغ من المطورين والمبرمجين وصانعي المحتوى وغيرهم ليكون في السياق الصحيح الذي يعود عليهم بالفائدة والنفع ويخدم المشاريع القومية ويساعد على الاستثمار في المعرفة ويحقق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأضاف “الجيزاوي” أن هاكاثون تمكين ذوي الهمم هو حدث يهدف إلى تعزيز تكنولوجيا المعلومات وتشجيع المشاركة الإبداعية في مجال تطوير التقنيات المساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة. يتم خلال الهاكاثون العمل على تطوير البرمجيات والتطبيقات التي تساعد في تحسين حياة الأشخاص ذوي الهمم، سواء كان ذلك عن طريق توفير وصول أفضل إلى المعلومات والخدمات أو من خلال تطوير التقنيات التي تسهل التفاعل والتواصل لهؤلاء الأشخاص.

 

 

من جانبه قال الدكتور شريف كشك، مساعد وزير التعليم العالي للتحول الرقمي والحوكمة الذكية، إن الهاكاثون يسلط الضوء علي أهمية وضرورة دعم وتمكين أبنائنا من ذوي الهمم تكثيف جهود وزارة التعليم العالي في هذا الشأن.

مؤكدا على أهمية تمكين ودمج المواطنين من ذوي الهمم باستخدام التكنولوجيا وكذلك تدريبهم بمهارات تكنولوجيا المعلومات وتحفيز الابتكار التكنولوجي بهدف تلبية احتياجاتهم وتسهيل ظروفهم في الحياة اليومية.

 

ظهرت المقالة جامعة الدلتا الاولى على الجامعات فى مجال الاتاحه والترفيه بهاكثون الجامعات  أولاً على التعليم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى