أخر خبر

مستشار شيخ الأزهر تشارك في تحكيم الأبحاث العلمية لطلاب معهد ديا ماليلا العالمي للتربية الإسلامية بإندونيسيا

شاركت الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، لشؤون الوافدين، في مناقشة الأبحاث العلمية، المقدمة من طلاب السنة الأخيرة، في معهد ديا ماليلا العالمي للتربية الإسلامية الحديثة بإندونيسيا، ضمن جولتها الموسعة إلى إندونيسيا.

يذكر أن هذه الأبحاث المقدمة من طلاب المعهد، جاءت نتيجة رحلة علمية سابقة إلى مصر، حيث تمت استضافتهم في رحاب الأزهر الشريف، برفقة أساتذتهم و معلميهم، حصلوا خلالها، على دورة مكثفة للغة العربية، كما قاموا بزيارة العديد من الجامعات والمراكز العلمية المتخصصة، للتعرف أكثر على العديد من أنماط الدراسة، وأساليب التعليم المختلفة، كان في مقدمة هذه الزيارات، مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، ومدرسة المتفوقات للعلوم والتكنولوجيا بالمعادي، ومعهد فتيات مدينة نصر النموذجي الأزهري، على أن يكتبوا في نهاية هذه الرحلة أبحاثًا يتم مناقشتها وتحكيمها.

هذا، وقد تناولت هذه الأبحاث، العديد من الموضوعات العلمية، لعل أبرزها، أساليب تعلم المحادثة العربية في معهد الأزهر لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، أثر التعاون بين المعاهد الإسلامية والأزهر الشريف في تطوير التربية الإسلامية في إندونيسيا، منهج التعلم في جامعة الأزهر المقارنة بين منهج التعلم القديم ومنهج التعلم الحديث، المعتقدات المصرية في ضوء القرآن.

كانت الدكتورة أ.د نهلة الصعيدي، مستشار فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، قد توجهت إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا في زيارة علمية موسعة تستغرق بضعة أيام، تشمل العديد من اللقاءات العلمية.

ظهرت المقالة مستشار شيخ الأزهر تشارك في تحكيم الأبحاث العلمية لطلاب معهد ديا ماليلا العالمي للتربية الإسلامية بإندونيسيا أولاً على جريدة المساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى