أخر خبر

الجامعة البريطانية فى مصر تمنح الدكتوراة الفخرية لرئيس جامعة لندن ساوث بانك وتكرم الطلاب الأوائل

متابعة_التعليم اليوم:

شهدت  فريدة خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، والسير مجدي يعقوب الرئيس الشرفي للجامعة البريطانية في مصر، والدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة، مراسم منح الدكتوراة الفخرية للأستاذ الدكتور ديفيد فينيكس، رئيس جامعة لندن ساوث بانك.

وخلال فعاليات الحفل، كرم الدكتور محمد لطفي، والأستاذ الدكتور ديفيد فينيكيس، الخريجين الأوائل والمتميزين من مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وعلى هامش الاحتفالية، أفتتح  الدكتور ديفيد فينيكس برفقة الأستاذ الدكتور محمد لطفي، معمل الحاسبات عالية الأداء ومعمل معالجات التحكم بكلية نظم المعلومات وعلوم الحاسب بالجامعة.

جاء ذلك بحضور، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، والسفير عمرو موسي وزير الخارجية الأسبق، وعضو مجلس أمناء الجامعة البريطانية، والأستاذ الدكتور مصطفي الفقي، عضو مجلس أمناء الجامعة البريطانية، والأستاذة الدكتورة نادية الزخاري، عضو مجلس حكماء الجامعة البريطانية.

من جانبها، أكدت  فريدة خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة، أن اليوم يعد بمثابة احتفالية خاصة وغالية، لأننا نحتفل بالطلاب المتفوفين خلال مسيرتهم الأكاديمية بالجامعة البريطانية ، معربه عن ثقتها بهم بأنهم سيكونوا في مصاف القادة والرواد، لأنهم بذلوا مجهودًا كبيرًا يدفعنا جميعًا للفخر بهم.

وأضافت  “فريدة”، أن الجامعة البريطانية منذ إنشائها وهي صرح أكاديمي وبحثي يمتلك الخبرات والإمكانيات اللازمة التي جعلته مصدر فخر وإعزاز لجميع منتسبيه، لأنه مصنع بناء الإنسان مثلما أطلق عليها والدها الراحل ومؤسس الجامعة البريطانية، الأستاذ محمد فريد خميس، مشيرة إلى ضرورة حب الأفراد لما يفعلون لكي يكون النجاح حليفهم مثلما كان يقول والدها دائمًا.

ومن جانبه، قال السير مجدي يعقوب، الرئيس الشرفي للجامعة البريطانية في مصر:”إن خريجي الجامعة البريطانية يجب أن يشعروا بالسعادة للمؤهلات التي قدمتها الجامعة لهم، والتي يجب أن يسخروها لخدمة المجتمع وخدمة الإنسانية، فاليوم يعد احتفالا للمعرفة التي جعلتهم مسلحون لمواجهة سوق العمل، والتصدي لأي عقبات قد تواجههم والعمل على تطوير أنفسهم دائمًا.”

ووجه السير مجدي يعقوب، نصيحة لطلاب الجامعة بضرورة احساسهم بالشغف للنجاح وفعل المزيد، وكذلك تمتعهم بالتواضع ومعاملة الجميع بساوسيه وتقديم الخدمات لهم، وعدم الاستسلام والبحث عن الفرص، واحترام الإنسانية، وتمنى لهم مستقبلًا مشرقًا لأنهم مستقبل مصر، ومستقبل الإنسانية. وقال الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة، إن الطلاب الأوائل وطلاب الجامعة المتميزين هم نماذج ملهمة في مجتمعنا لتشجيع أقرانهم على التميز والتطلع لفعل المزيد، فالجامعة البريطانية هي مؤسسة أكاديمية تبني جيل من القادة والرواد المؤهلين لقيادة العالم وتحقيق أهدافه ومتطلباته.

وأضاف الدكتور “لطفي”، أن استراتيجية الجامعة البريطانية تتوافق مع توجهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير الاهتمام والدعم لأبنائنا المتفوقين علميًا، ولذلك تأتي هذه الاحتفالية للعمل على تحقيق هذه الرؤيه وتقدم كل وسائل الدعم سواء المادي أو المعنوي لهم، لإعداد كوادر شابة موهوبة ومبتكرة.

يذكر أن الجامعة البريطانية فى مصر هي واحدة من أهم وأكبر الجامعات الخاصة في مصر، وتطبق نظام التعليم البريطاني كما تمنح خريجيها الشهادات المزدوجة المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية ومن الجامعات الأجنبية الشريكة وهم (London South Bank University & Manchester Metropolitan University& Queen Margaret University).

ظهرت المقالة الجامعة البريطانية فى مصر تمنح الدكتوراة الفخرية لرئيس جامعة لندن ساوث بانك وتكرم الطلاب الأوائل أولاً على التعليم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى