أخر خبر

وفد من جامعة جنوب الوادى يزور جناح هيئة الرقابة الإدارية بمعرض القاهرة الدولى للكتاب

كتب – عبدالرحمن أبوزكير:

زار وفد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بجامعة جنوب الوادي – اليوم السبت – جناح هيئة الرقابة الإدارية، في فعاليات الدورة الـ ٥٥ من معرض القاهرة الدولي للكتاب المقام تحت شعار «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة».

وتأتى مشاركة الجامعة برعاية الدكتور أحمد عكاوي، رئيس الجامعة، في إطار الدور التوعوي المنوط بالجامعة للتوعية بمخاطر الفساد وحث جميع منسوبي الجامعة على المشاركة في جهود منعه ومكافحته وترسيخ قيم النزاهة والشفافية.

ضم وفد الجامعة كلا من : أ.م.د/ علي الدين القصبي -منسق الزيارة- ؛ أ.د/بدرية حسن – وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة؛ أ.م.د/ كريمة كمال – وكيل كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال لشئون الدراسات العليا والبحوث؛ أ.م.د/حسام فرج بكلية الآداب؛ ود.زينب قرشي بكلية التربية؛ وممثلين عن طلاب الجامعة من مختلف كلياتها.

وتضمنت الزيارة لجناح هيئة الرقابة الإدارية والذي يمثل منصة حيوية يقصدها رواد المعرض بما يتيحه من عروض توعوية متخصصة تستخدم أحدث وسائل العرض من مواد مرئية وتفاعلية وتثقيفية تبسط مفاهيم النزاهة والشفافية وتوثق جهود الدولة المصرية في مكافحة الفساد وتحقيق الشفافية وتوضح الأثر الإيجابي للنزاهة والتنمية.

كما ضم جناح الهيئة عرضاً لأنشطة الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد وبرامجها الأكاديمية والتدريبية وشرح لكيفية التسجيل بها، بالإضافة إلى توفير مطبوعات لبعض الرسائل العلمية والأبحاث المتعلقة بمجال عمل الهيئة، مع إتاحة إصدارات مجلة ضمير الوطن الصادرة عن مركز البحوث بالأكاديمية.

وجاءت زيارة وفد جامعة جنوب الوادي إيمانا من الجامعة بأن التواصل المباشر هو أنجح أدوات تبادل الأفكار ووجهات النظر وتحفيز الأفراد نحو فهم أعمق القضايا والتحديات.

وإيماناً بشعار هيئة الرقابة الإدارية “شركاء في حماية مصالح الوطن”، شاركت جامعة جنوب الوادي في الرد على استقصاء حول جهود منع ومكافحة الفساد والإطلاع على مقترحاتهم لتعظيم استراتيجية مواجهته من قبل الهيئة. 

وأكد الدكتور على الدين القصبى، منسق عام الزياره، انه تم توزيع استبيان على المشاركيين لفهم مردود الزيارة ومدى اكتسابهم وعى بثقافة مكافحة الفساد داخل الجامعة وخارجها، وجارى إعداد تقرير بالنتائج والخبرات العملية المكتسبة لإعداد أنشطة ومبادرات طلابية لمكافحة الفساد وتأكيداً على مقولة “شركاء في حماية مصالح الوطن”. 

 

ظهرت المقالة وفد من جامعة جنوب الوادى يزور جناح هيئة الرقابة الإدارية بمعرض القاهرة الدولى للكتاب أولاً على جريدة المساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى