أخر خبر

توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين المركز القومي للبحوث و جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية

متابعة_التعليم اليوم:

أكد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي على أهمية التكامل والتعاون بين الجامعات التكنولوجية والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية التابعة للوزارة، وذلك في ضوء الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، مشيرًا إلى أهمية تبادل الخبرات بين تلك المعاهد والجامعات في كافة المجالات العلمية والبحثية والتكنولوجية وغيرها من المجالات؛ بما يخدم رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وفي هذا الإطار، تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين المركز القومى للبحوث وجامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية، اليوم الثلاثاء الموافق ٩ يناير ٢٠٢٤، وذلك لتعزيز علاقات التعاون بين الطرفين في المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية والتكنولوجية، وكذلك حرص الجامعة علي توفير تجربة تعليمية فريدة ومتكاملة لطلابها وفقاً لروؤية مصر ٢٠٣٠.

وقع بروتوكول التعاون، د. حسين درويش، رئيس المركز القومى للبحوث، و د. هبة فاروق سالم رئيس جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية، وذلك بحضور د. محمد بلال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و د. محمد مصطفي عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية بالجامعة د. ممدوح معوض نائب رئيس المركز للشؤون البحثية، ومجموعة من عمداء معاهد المركز القومي للبحوث.

وخلال مراسم توقيع البروتوكول، اكد د. حسين درويش، رئيس المركز القومى للبحوث ان هذا البروتوكول يتيح الفرصة تبادل اعضاء هيئة التدريس والخبراء بين الطرفين، وتوفير الدورات التدريبية في المراحل الدراسية وإقامة المؤتمرات وورش العمل، بالإضافة إلى تنظيم الندوات العلمية، وكذلك تجارب البحث العلمي المشتركة؛ بهدف ربط التعليم والدراسة بالتدريب العملي مما يسهم في تبادل الخبرات وتوسيع الأفق.

كما اضاف رئيس المركز القومي للبحوث ان نطاق التعاون مع جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية وفقاً للبروتوكول سيمتد ليشمل تبادل الخبرات والأستشارات الفنية والعلمية لدى الطرفين، وتعظيم الاستفادة من المعامل البحثية، وإعداد كوادر علمية وإجراء بحوث تطبيقية مشتركة في مجالات مختلفة للاستفادة من مخرجاتها بما يخدم المجتمع المصري، بالإضافة إلى المشاركة في مشاريع بحثية مشتركة بين الجانبين.

وأوضحت د. هبة فاروق سالم رئيس جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية أن بروتوكول التعاون يأتي ضمن تنفيذ محاور الخطة الإستراتيجية للجامعة، مشيرة إلى أنه يهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية، والمركز القومي للبحوث في المجالات الأكاديمية والتقنية والتدريبية، والسماح لطلاب جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية بالتدريب بالمعامل الموجودة بالمعهد، بهدف تأهيلهم لسوق العمل من خلال تطوير المهارات الفنية التطبيقية لديهم، فضلًا عن تنمية مهاراتهم البحثية والابتكارية.

كما أضافت رئيس جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية أن بروتوكول التعاون يشمل التبادل الأكاديمي بين الطرفين بما في ذلك الزيارات المتبادلة لأعضاء هيئة التدريس وهيئة البحوث؛ لمتابعة الأبحاث وإلقاء المحاضرات، بالإضافة إلى مشاركة أعضاء هيئة البحوث بالمركز في تطوير المناهج الدراسية بالجامعة وخاصة المتعلقة بمجالات تكنولوجيا الصناعات الغذائية و الغزل و النسيج وتكنولوجيا المعلومات، مما يساهم في الحصول على خريج يمتلك من المهارات ما يؤهله لاحتياجات سوق العمل.

ظهرت المقالة توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين المركز القومي للبحوث و جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية أولاً على التعليم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى