أخبار التعليمأخر خبر

تسليم الشهادات المؤمنة لخريجى المبادرة الرئاسية 1000 معلم .. بقنا

كتبت شيماء نصر

سلم الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، الشهادات المؤمنة للمعلمين خريجي المبادرة الرئاسية 1000 معلم، والذين كانوا قد تلقوا تدريبهم بأكاديمية ناصر العسكرية لإعداد القيادات التعليمية من الشباب الواعد لتولي القيادة وإدارة المدارس كنموذج مشرف لأبناء قنا .. وكان من بين المكرمين رامى نجدى بإدارة قوص التعليمية.

أكد وكيل الوزارة أن الدولة بكامل أجهزتها تعمل على تشجيع القيادات الشابة وتمكينهم من شغل المناصب القيادية.

وخلال اللقاء؛ أجرى السيد حواراً ودياً مع المعلمين خريجي المبادرة للإستماع إلى مطالبهم ومقترحاتهم والعمل على تنفيذها وتذليل كافة العقبات التي تواجههم لتسيير العملية التعليمية داخل المدارس التى تم تسكينهم بها وذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم .

وأعرب وكيل الوزارة عن سعادته بالنموذج المشرف لمعلمي قنا وحصولهم على دبلومة القيادة التربوية والأمن القومي، وضرورة الاستفادة من البرنامج التدريبي للقيادة الشابة والحفاظ على نتائجها، بما يعود بالنفع على تعليم قنا ونجاح المنظومة التعليمية بها، من خلال الممارسات الصحيحة، والتأكيد على دور المعلم كقدوة للطلاب والمجتمع وخلق روح الولاء والانتماء للوطن.

وأشار السيد الى ضرورة الاستفادة من الخبرات السابقة ونتائج تبادل المهارات والخبرات بين المعلمين المتدربين من جميع المحافظات خلال التدريب، واستغلال الإمكانيات المتاحة للارتقاء بالمدرسة والتعامل مع البيئة المحيطة من معلمين وطلاب ومجتمع محلي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى