أخر خبر

“الحزاوى”تقدم روشته لاجتياز امتحانات الفصل الدراسى الأول بالمدارس

متابعة_التعليم اليوم :

أشارت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر وخبيرة الأسرية انه مع إقتراب موعد امتحانات الفصل الدراسي الاول يسود البيوت حالة من القلق والتوتر وهذه المشاعر مشاعر طبيعية ولكن يجب ان تكون في حدود معقولة ولا تتحول إلي أداة معيقة للطالب وتؤثر علي نفسيته .
واستكملت الحزاوي :يجب البعد عن التهويل عند حديث عن أيام الامتحانات فيجب إحساس الابناء ان الامتحانات مرحلة عادية .
فزرع الثقة بالنفس لدي الابناء من الامور الهامة التي يجب ان نحرص عليها كذلك تهيئة المنزل للمذاكرة بحيث يكون هاديء ومكان المذاكرة يكون جيد التهوية والاضاءة وبعيد عن المشتتات.
واضافت الحزاوي : علي الامهات في تلك الفترة الاهتمام بإعداد الاطعمة الصحية والعصائر الفريش والبعد عن الاكلات الدسمة التي تسبب الخمول ويمكن مساعدة الابناءفي عمل جدول خاص بالمذاكرة لحسن إدارة الوقت والاهتمام بالاطلاع علي النماذج الاسترشادية التي وفرتها الوزارة وكذلك الامتحانات السابقة وذلك للاطلاع علي الانماط المختلفة للاسئلة ومساعدة الابناء علي الوقوف علي جوانب الضعف وتقويتها من خلال الرجوع إلي الدرس نفسه بمذاكرته من جديد وحل مزيد من الاسئلة عليه .
وحذرت الحزاوي : من مواصلة السهر لزيادة التحصيل المعرفي حيث يؤثر السهر على التركيز ويأتي بنتيجة عكسية حيث يحتاج الجسم إلى ساعات نوم ليلًا تتراوح ما بين ٦ و ٨ ساعات كما يجب الحرص علي النوم الجيد ليلة الامتحان لتحقيق أداء وتركيز افضل وسهولة استرجاع المعلومة .
واختتمت الحزاوي : يكثر في وقت الامتحانات الاعلان عن حصص للمراجعات النهائية من مدرسين الدروس الخصوصية فيجب التفكير جيد قبل الذهاب اليها حتي لا يكون هناك مضيعة للوقت فيفضل في ايام الامتحان التركيز في البيت ويمكن اللجوء إلي المنصات التعليمية التي توفر مراجعات اون لاين لانها توفر الجهد والوقت .

ظهرت المقالة “الحزاوى”تقدم روشته لاجتياز امتحانات الفصل الدراسى الأول بالمدارس أولاً على التعليم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى