أخر خبر

جامعة للقناة تعلن قرب افتتاح مجمع العيادات الخارجية بكلية العلاج الطبيعي

»» د.مندور :المجمع التدريبي الخدمي يضم 5 عيادات علاج طبيعي للأطفال ذوي الهمم وعلاج أمراض العظام والأعصاب ، ووحدة لعلاج تشوهات العمود الفقري

»»جهاز ال R.F الأول من نوعه بمحافظة الإسماعيلية لعلاج الالتهابات المزمنة للأوتار وإصابات العضلات

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن افتتاح مجمع العيادات الخارجية بكلية العلاج الطبيعي سيكون مع بداية الفصل الدراسي الثاني.
وأوضح أن الهدف من إنشاء مجمع العيادات الخارجية بكلية العلاج الطبيعي هو تقديم خدمات علاجية في تخصصات :
العلاج الطبيعي للمترددين على العيادة بأسعار مخفضة، وذلك بالتوازي مع تقديم خدمات تدريبية لطلاب الكلية بجامعة قناة السويس، أو جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.

جاء ذلك ضمن التصريحات التي أعلنها الدكتور ناصر مندور، تعليقاً على انتهاء تجهيزات مجمع العيادات الخارجية بكلية العلاج الطبيعي.

هذا وقد أوضح الدكتور ناصر مندور أن مجمع العيادات يشمل 5 عيادات هي:
عيادة ومركز للعلاج الطبيعي لأمراض العظام وجراحتها والتأهيل لما بعد الإصابات الرياضية، وعيادة العلاج الطبيعي ووحدة التأهيل للأطفال ذوي الهمم، إلى جانب عيادة ومركز للعلاج الطبيعي للتأهيل لأمراض الأعصاب وجراحتها، ووحدة تأهيل إصابات ما بعد الجلطات المخية والحبل الشوكي.

كما يضم المجمع وحدة العلاج الطبيعي للتأهيل لما بعد جراحات السمنة والحروق والأورام ، ووحدة أخرى لتقييم وعلاج تشوهات العمود الفقري.

وأشار د. مندور إلي أن مجمع العيادات التدريبي الخدمي يضم 4 عيادات تخصصية ، 2 أطفال ،2 أعصاب، و2 عظام وعيادة تغذية علاجية.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد سرحان عميد كلية العلاج الطبيعي أن الكلية بصدد إنشاء وحدة لتأهيل المسنين، وما بعد جراحات القلب المفتوح، لافتاً إلى أن القوة الاستيعابية لمجمع العيادات 30 مريض في الساعة الواحدة.

كما أشار إلى أنه تم تجهيز العيادات بالكامل بأحدث الأجهزة والمستلزمات، منها جهاز الموجات التصادمية، جهاز الليزر البارد، جهاز شد الفقرات الإلكتروني ، جهاز التحريك السلبي للمفاصل، فضلاً عن وحدة تمرينات علاجية لتأهيل الإصابات الرياضية وما بعد جراحات المفاصل، سواء زرع أربطة مثل الرباط الصليبي الأمامي والخلفي وغضاريف الكتف والحوض، بالإضافة إلى جهاز ال R.F الأول من نوعه بمحافظة الإسماعيلية لعلاج الالتهابات المزمنة والأوتار وإصابات العضلات، وجهاز GAME READY للتدريب مع الضغط لتأهيل ما بعد تغيير المفاصل.

ظهرت المقالة جامعة للقناة تعلن قرب افتتاح مجمع العيادات الخارجية بكلية العلاج الطبيعي أولاً على جريدة المساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى