أخر خبر

فرع جامعة لندن بالجامعات الأوربية في مصر يعلن عن تقديم برنامج علم النفس

جامعة لندن تحتل المركز الثاني عالمياً في علم النفس والطب النفسي
– الجامعات الأوروبية توفر تعليم عابر للحدود

متابعة_التعليم اليوم:
أعلن الدكتور محمود هاشم رئيس مجلس أمناء الجامعات الأوربية ان  فرع جامعة لندن بالجامعات الأوروبية في مصر في العاصمة الإدارية الجديدة والتي تعد واحدة من أكبر وأقدم الجامعات في المملكة المتحدة وافق على تقديم برنامج بكالوريوس علم النفس، حيث تعتبر الكلية الملكية بلندن الجهة المسئولة عن الإشراف الأكاديمي على للبرنامج.

وتتمتع كلية كينجز كوليدج لندن King’s College London بشهرة عالمية وتحتل المركز الثاني على مستوى العالم في علم النفس والطب النفسي وفقًا لتصنيف US News لأفضل الجامعات العالمية، وفى المملكة المتحدة حققت King’s College London إنجازا ملحوظا، حيث قفزت من المركز السادس إلى المركز الرابع فى مجال علم النفس وفقًا لدليل Times Good University Guide لعام 2023.

ويعتمد هذا التصنيف على عدة مؤشرات، بما في ذلك رضا الطلاب عن جودة التدريس وجودة البحث العلمي الأمر الذي يجعل المحتوى الأكاديمي لبرنامج علم النفس King’s College London تقديم المحتوى الأكاديمي لبرنامج علم النفس، وهو محتوى ثرى تم إعداده بواسطة مركز الطب النفسي وعلم النفس وعلم الأعصاب (IoPPN)، ويمتع هذا المركز الذي يعود تاريخ تأسيس هذا المركز إلى عام 1896، بريادة عالمية في مجال البحث والدراسة والتدريب في مجالات الطب النفسي وعلم النفس والتخصصات ذات الصلة. وتم انضمامه King’s College London عام 1997.

وشهدت السنوات الأخيرة إقبالا متزايدا على دراسة علم النفس حيث حصل علم النفس المركز الثالث فى قائمة أكثر التخصصات جذبا لطلاب الجامعة فى الولايات المتحدة خلال عامي 2022 و2023، كما تزايد توظيف العاملين فى مجال علم النفس وفقا لمكتب إحصاءات العمل في الولايات المتحدة، بنسبة 19 في المائة بين عامي 2020 و2023، وهي زيادة تفوق متوسط النمو الجميع المهن بنسبة 7 في المائة، ومن المتوقع أن تتزايد وظائف المعالجين والمرشدين النفسيين بوتيرة أسرع وبنسبة تصل الى 20%، ويرجع ذلك لاهتمام الطلاب للتنمية الشخصية لفهم أنفسهم وفهم سلوك الآخرين ومشاعرهم وعلاقاتهم ،

وتأسست الجامعات الأوروبية في مصر (EUE) بموجب القرار الجمهوري رقم 86 لسنة 2021 تعليمًا على مستوى عالمي من خلال استضافة فروع لجامعات رفيعة المستوى ذات شهرة ومكانة عالمية لتقديم شهادات البكالوريوس والدراسات العليا .

وتوفر الجامعات الأوروبية في مصر EUE تعليما عابرا للحدود المحلية من خلال الجمع بين الجامعات المرموقة دوليا لإنشاء مؤسسة تعليمية فريدة من نوعها تمثل مركز إشعاع تعليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وتضم جامعة لندن العديد من العديد من الكليات المشهورة، مثل كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية (London School of Economics and Political Science) وكلية كينجز كوليج لندن (King’s أو جولدسميث وغيرها من الجامعات البريطانية العريقة ذات التصنيف العالمي المتقدم. وتشرف هذه الكليات على المحتوى الأكاديمي للبرامج.

ظهرت المقالة فرع جامعة لندن بالجامعات الأوربية في مصر يعلن عن تقديم برنامج علم النفس أولاً على التعليم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى