أخر خبر

اكثر من 83 الف طالب  يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول خارج البلاد ابتداء من  13 يناير   

 

أكد  شادى عبدالله زلطة المتحدث الرسمي  باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ؛
 ان عدد الطلاب المسجلين لإمتحاناتالفصل الدراسي الاول على منصة أبنائنا فى الخارج 83162 طالب وطالبة لكافة الصفوف الدراسية من KG1 حتى الصف الثاني الثانوي،
وأعلنت وزارة التربية والتعليم سابقا    موعد امتحانات المصريين في الخارج 2024 وفقا للجدول الزمني للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤
 ان تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول: السبت 13 يناير 2024.
،امتحانات الفصل الدراسي الثاني: بداية من يوم السبت 25 مايو 2024.
وامتحانات الدور الثاني: بداية من 6 يوليو 2024.
كما أعلنت الوزارة  انها بصدد إعلان جداول تفصيلية للامتحانات ، على أن  يتم إعلانها على موقعها الإلكتروني في الساعات المقبلة .
اتى ذلك بعد أن أغلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الموقع الخاص بتسجيل التقدم لامتحانات الطلبة المصريين في الخارج للترم الأول من العام الدراسي 2023 / 2024، يوم  الثلاثاء 2 يناير 2024،
 كما قد شددت  الوزارة على أولياء الأمور الذين لم يقوموا بدفع المصروفات حتى الآن ، والذين لم يقوموا بتسجيل بيانات الطلاب ، سرعة الانتهاء من ذلك، و منوهة على أولياء الأمور الذين قاموا بدفع المصروفات ولم يسجلوا بيانات الطلاب سرعة تسجيل بيانات الطلاب ورفع مستندات التقدم على الموقع.
و أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، سابقا؛  أن  رسوم التقدم لامتحانات الطلبة المصريين فى الخارج” ابناؤنا فى الخارج للعام الدراسي 2023 – 2024،
 موضحة أنه يتم دفع رسوم امتحانات أبناؤنا في الخارج وقدرها 150 مائة وخمسون دولار أمريكي، لكل طالب في أي صف دراسي من الصف الأول رياض الأطفال وحتى الثاني الثانوي من خلال المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج وفقا للخطوات المعلنة.
كما حددت الوزارة خطوات التقدم للامتحانات وتسجيل الاستمارة الإلكترونية، كالتالى:
 على ولي الأمر اتباع الخطوات الآتية :-
 إنشاء حساب خاص به على المنصة الالكترونية لأبنائنا في الخارج من خلال الرابط
https://sabroad.emis.gov.eg
– تحديد عدد الأبناء المتقدمين لأداء امتحانات أبناؤنا في الخارج من خلال الحساب الذي تم إنشاؤه لولي الأمر سداد مبلغ 150 دولار أمريكي لكل طالب في أي مرحلة دراسية من خلال المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج بعد إتمام عملية التسجيل الالكتروني لولي الأمر، وتطبق الشروط والأحكام.
– تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج واستيفاء كافة البيانات المطلوبة في الاستمارة بكل دقة ورفع صورة واضحة حديثة من مستندات التقدم المطلوبة لكل طالب على حدة بصيغة PDF ، مع طباعة استمارة التقدم وإرفاقها مع أصول المستندات.
– المتابعة الإلكترونية من خلال المنصة الالكترونية لامتحانات أبناؤنا في الخارج للتأكد من وصول المستندات إلى المسئولين عن امتحانات ابناؤنا في الخارج مع متابعة البريد الالكتروني.
– في حالة تسجيل الطالب يكون ولي الأمر مسئول عن إرسال أصول المستندات السابق رفع صور منها على الموقع إلى الإدارة العامة للامتحانات بالطريقة المناسبة للطلاب الجدد) .
– عنوان الإدارة العامة للامتحانات: 16 شارع أمین سامى متفرع من شارع قصر العيني بجوار عمارات العرايس – المنيرة – السيدة زينب .
– في حالة وجود اختلافات من أي نوع بين صور المستندات المرفوعة على الموقع وبين الأصول المرسلة، أو
عدم اتباع شروط التقدم المعلنة، تقع المسئولية كاملة على ولي الأمر، ويحق للإدارة إلغاء التقدم، ولا يحق لولى الأمر المطالبة باسترداد أي مبالغ تم دفعها من خلال المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج.
– يجب على ولي الأمر حساب من الطالب المسموح به في الصف الدراسي المتقدم له، وفي حالة تسجيل الطالب بالمخالفة لشرط السن لا يحق لولى الأمر المطالبة باسترداد أي مصروفات.

ظهرت المقالة اكثر من 83 الف طالب  يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول خارج البلاد ابتداء من  13 يناير    أولاً على جريدة المساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى