أخر خبر

مؤسس “أمهات مصر” تشيد ببروتوكول الخاص بتنظيم الأسرة: يساعد في حل قضية الزيادة السكانية

متابعة_التعليم اليوم:

أشادت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، ببروتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم والجمعية المصرية لتنظيم الأسرة لنشر الوعي الصحي وتعزيز قيم الانتماء للوطن.

وأكدت عبير، في تصريحات صحفية، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يحرص دائما علي عقد مثل هذه البروتوكولات الهامة والتي تنعكس ايجابياتها علي الدولة المصرية ووطنا الحبيب وحل المشكلات التي يعاني منها.

وأوضحت عبير أن الدولة المصرية تعاني من الزيادة السكانية والتي تؤثر بشكل كبير علي الاقتصاد القومي ووصول الخدمات والدخل المناسب للشعب المصري والتعليم الجيد، نظرا للزيادة الكبيرة في عملية الإنجاب.

ولفتت عبير النظر إلي أن ملف تنظيم الأسرة والوعي الصحي سيكون له تأثير أكبر وفعال عندما يدرس لتلاميذ وطلاب المدارس، الموجودين داخل كل أسرة مصرية، وهو ما يفعله الآن وزير التعليم، من خلال هذا البروتوكول الجيد، مقدمة الشكر لوزير التعليم.

وكان وقع الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، بروتوكول تعاون مع الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة والتي يمثلها الدكتور طلعت عبد القوى رئيس مجلس إدارة الجمعية، بشأن نشر الوعي الصحي، وتعزيز قيم الانتماء للوطن والتدريب على مهارات التفكير العلمي والإبداعي الناقد.

وأكد الدكتور رضا حجازى أن التعليم هو قضية وطن؛ مشيرا إلى أن دعم العملية التعليمية مسئولية كافة الجهات والمؤسسات العاملة في مجالات التعليم والتنمية المستدامة.

كما أشار إلى أن وزارة التربية والتعليم تعمل على تطوير المنظومة من خلال شراكات مع الوزارات ذات الصلة ومنظمات المجتمع المدني، مضيفا أن هناك علاقة وطيدة بين مستوى التعليم والإنجاب، لذا تبذل الوزارة جهودا كبيرة لتوعية الطلاب في المدارس بالمفاهيم التي تفيدهم في حياتهم المستقبلية لتصبح هذه المفاهيم بمثابة قناعات راسخة.

وأوضح الوزير أن الوزارة تستهدف فى خطتها الاستراتيجية ٢٠٢٤/ ٢٠٢٩ إعداد الفرد للحياة والتعلم للمستقبل، مضيفا أن هذه الخطة ترتكز على ثلاثة برامج للحكومة وهى بناء الإنسان والتشغيل، وأهداف التنمية المستدامة، بجانب تركيز المناهج على دراسة القضايا الهامة مثل الأمن المائي والأمن البيئي والقضية السكانية، حيث يتم دراستها باستمرارية حتي يتعمق أثرها داخل الطلاب معرفيا ومهاريا ووجدانيا، مشيرا إلى تعاون الوزارة مع المجلس القومي للسكان لوضع إطار عام لدراسة هذه الموضوعات والقضايا الهامة بالإضافة إلي تنظيم ندوات لمناقشة وتوعية الطلاب بها.

وأكد الوزير أن القضية السكانية واحدة من أهم القضايا التى تؤثر على التعليم وتسرب الطلاب وتحتاج لمساهمة المجتمع المدني بالتعاون مع الوزارة في علاجها.

ظهرت المقالة مؤسس “أمهات مصر” تشيد ببروتوكول الخاص بتنظيم الأسرة: يساعد في حل قضية الزيادة السكانية أولاً على التعليم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى