أخر خبر

“جنوب الوادى” .. جامعة خضراء طبقا لتصنيف الاستدامة الإندونيسى لعام 2023

أعلن الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي أن الجامعة صنفت ضمن الجامعات الخضراء وصديقة للبيئة وادرجت بالمركز 979 على مستوى العالم في تصنيف UI Green Metric العالمي لعام 2023. وشمل التصنيف1183 جامعة هذا العام مقارنة بالعام الماضي الذي شاركت فيه عدد 1080 جامعة من مختلف دول العالم. وافاد الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة أن تصنيف Green Metric يقوم بقياس مدى مشاركة الجامعة في تطوير بنية تحتية صديقة للبيئة ويعمل هذا التصنيف على ترتيب الجامعات وفقاً لتحقيقها اهداف التنمية المستدامة ومدى التزامها بمعايير البيئة النظيفة.

واوضح الدكتور حموده محمد رئيس لجنة التصنيف بانه ظهر عدد 26 جامعة مصرية هذا العام مقارنة بعدد 17 جامعة مصرية العام الماضي بهذا التصنيف. ويقيم التصنيف البيئة الداخلية للحرم الجامعي كبيئة خضراء ومستدامة من خلال سته معايير و39 مؤشرا لمواجهه التغيرات المناخية والحفاظ على المواد من الطاقة والمياه والغذاء.

وأفاد الدكتور احمد حسن عضو لجنة التصنيف، ان هذا التصنيف يقوم على عدة معايير رئيسية هي البنية التحتية الخضراء والنمو الأخضر بالجامعة (15%) والطاقة وتغير المناخ والحفاظ على استهلاك الطاقة بمباني الجامعة (21 %) ومساهمه الجامعة في تدوير النفايات (18%) والحفاظ على استخدام المياه (10 %) وتقليل المركبات بالحرم الجامعي واستخدام الدراجات لتقليل نسبه الكربون والانبعاثات (18 %) ودعم البيئة التعليمية والبحثية المستدامة (18%) ويشمل كل معيار منها مجموعة من المؤشرات المرتبطة بالتنمية المستدامة.

ظهرت المقالة “جنوب الوادى” .. جامعة خضراء طبقا لتصنيف الاستدامة الإندونيسى لعام 2023 أولاً على جريدة المساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى